لماذا وإلى أين ؟

حفل يحول أكبر مدرسة فرنسية بكازا إلى بؤرة وبائية (فيديو)

عقب تنظيم ثانوية “اليوطي” بمدينة الدار البيضاء، حفلة موسيقية راقصة أمس الخميس فاتح أبريل، بساحة المؤسسة، رغم منع السلطات تنظيم الحفلات والتجمعات بسبب الحالة الوبائية، دخلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات على خط الواقعة.

ووفق بلاغ للأكاديمية تتوفر “آشكاين” على نظير منه، أنه تقرر تعليق الدراسة الحضورية، واعتماد نمط التعليم عن بعد لفائدة تلاميذها، لمدة أسبوعين ابتداء من يومه الجمعة 2 أبريل الجاري، وذلك بعد دراسة الحالة الوبائية داخل المؤسسة.

وأظهر فيديو للحفل، عشرات التلاميذ يرقصون على أنغام الموسيقى دون تباعد فيما بينهم، وغير آبهين بالتدابير المتخذة في هذا الإطار والرامية بالأساس إلى منع التجمعات والتظاهرات الاحتفالية نظرا لما تمر منه المملكة بسبب الجائحة.

ويأتي قرار الأكاديمية هذا بعدما قامت اللجنة المشتركة المكلفة بتتبع وضعية كوفيد19، ممثلة في السلطات المحلية والصحية والتعليمية، بزيارة لمؤسسة ليوطي، صباح اليوم الجمعة، وذلك من أجل معاينة وتشخيص الوضعية داخل ثانوية ليوطي.

وأضاف البلاغ “خاصة بعد انتشار مقطع فيديو على أوسع نطاق بمواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه تلاميذ ثانوية ليوطي في حالة احتفالية تتعارض كليا مع ما تستوجبه الظرفية الراهنة من احترام للبروتوكول الصحي الموصى به من طرف السلطات المختصة”.

ويذكر أن إدارة ثانوية “ديكارت” في الرباط، التابعة للبعثة الفرنسية، أعلنت قبل أسبوع عن إغلاق أبوابها، واعتماد التعليم عن بعد، ابتداء من اليوم الجمعة، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف الطلاب داخل المؤسسة.

 

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x