لماذا وإلى أين ؟

مسؤول جزائري رفيع يطلب اللجوء السياسي إلى المغرب

كشفت الصحيفة الجزائرية  “لوسوار دالجيوي”  تقديم الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني، طلبا للحصول على اللجوء السياسي في المغرب.

كما أشارت الصحيفة في مقالها الذي نشرته اليوم، أن سعداني غادر فرنسا إلى البرتغال، بعد اتفاق الجزائر مع فرنسا تسليم المطلوبين قضائيا.

وذكرت الصحيفة، أن توجه الأمين العام الأسبق للافلان عمار سعداني إلى البرتغال لن يضمن له الأمان،  بسبب ما تشتهر به البلاد من استقامة، وميلها للتطبيق الصارم للقوانين والاتفاقيات الدولية.

أكدت “لوسوار دالجيري” أن البرتغال واحدة من البلدان التي أرسلت إليها الجزائر خطابات الإنابة القضائية للتحقيق في ممتلكات الأشخاص المتورطين في قضايا الفساد.

وانتقل عمار سعداني إلى العاصمة الفرنسية باريس مبتعداً عن المشهد السياسي منذ عملية “الانقلاب الأبيض”  الذي جرت ضده في نوفمبر 2016، لكنه عاد للظهور مجددا مع بدايات الحراك الشعبي.

وتردد اسم سعداني من قبل أطياف في الحراك الشعبي ضمن المطلوبين للعدالة، من أجل معه في شبهات فساد طالما نفاها وتحدى خصومه أن يقدموا أدلة على تورطه فيها.

ومن بين شبهات الفساد الموجهة إليه، تحويل أموال الدعم الفلاحي نحو بنوك فرنسية، وشراء عقارات بباريس ولندن.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سعيد
المعلق(ة)
3 أبريل 2021 19:39

والله العضيم انا لا اتيق في كل ماهو جزائري، ربما تكون لعبة من الاعيب المخابرات العسكرية الجزائرية من اجل مزيد من توتير العلاقات العلاقات مع المغرب بحجة ان المغرب يوفر اللجوء السياسي لمطلوبين للعدالة الجزائرية، ودلك بعد فشلهم في الكركرات والعرجة. في هده الظروف يجب اخد الحيطة والحذر في كا شيء تنبعت منه رائحة الجزائر.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x