لماذا وإلى أين ؟

احتفالات حشود غفيرة من مشجعي الوداد يحرج السلطات (فيديو)

أقدم جمهور فريق نادي الوداد الرياضي البيضاوي نهاية الاسبوع المنصرم، على إقامة احتفالات وصفت بـ”الهيستيرية” بساحة مسجد الحسن الثاني مدينة الدار البيضاء.

احتفالات جمهور الوداد الرياضي أقيمت بحضور العشرات من العناصر الامنية التي راقبت المحتفلين الذين أظهرت الصور أنهم لم يتلزموا بالتدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، بالرغم من النداءات المتكررة من السلطات الصحية بضرورة الالتزام بالاجراءات المذكورة.

الاحتفالات المذكورة، جاءت في الوقت التي تمنع فيها السلطات العمومية بمختلف مدن المملكة، إقامة تجمعات اجماعية أو ثقافية أـو سياسية، وتستعمل القوة من أجل تفريق المجتمعين، وآخرها وقفة تخليد “يوم الارض” للتضامن مع فلسطين ومسيرة الاساتذة المتعاقدين.

تعليقا على حدث احتفالات جمهور الوداد، قال القيادي في جماعة العدل والإحسان؛ حسن بناجح، “يبدو أن ما يروج عن منع التراويح مجرد إشاعات”، مضيفا “ما حدث في ساحة مسجد الحسن الثاني تحت الحماية الأمنية رسالة تقول عكس الشائعات والتسريبات، يحتاج الأمر بعض الجهد لإعادة التعبئة حول شروط التباعد والكمامة”.

“فلا تفجعوا من حضروا هذا العرس الكروي بتلك الساحات واطمأنوا إلى العودة إليها قريبا في أجواء التراويح الرمضانية”، يسترسل بناجح في تدوينة، مستدركا “صعب إقناعهم بعكس ذلك، وإلا سيكون تناقضا صارخا يثير أسئلة أخرى عن خلفيات استثناء الصلاة لا قدر الله”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
5 أبريل 2021 15:45

كورونا تتواجد فقط في المساجد! والله امتنعت عن الذهاب الى المسجد بسبب طريقة تعامل بعض اعضاء الجمعيات. من هب ودب ينصب نفسه عضو جمعية تسيير مسجد ولا يحسن طريقة التعامل مع المواطنين. في المسجد تجد التطبيق التااااام والصارم للبرطكول الصحي عكس الاسواق، المحلات التجارية الكبرى….. إذا كانت الاجراءات تقول “مسافة متر بين الاشخاص” ففي المسجد يضعون علامات بين الامكنة لمسافة 3 امتار، إضافة الى غلق المسجد في فترة وجيزة وعدم السماح للمصلين في سطح المسجد مع انه فااارغ. ويلكم من رب العزة. ما يفعله بعض اعضاء الجمعيات يتنافى قطعا مما ينبغي القيام به. تحملوا وزركم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x