لماذا وإلى أين ؟

المتعاقدون يعلنون اعتقال 11 من زملائهم ووضعهم رهن الحراسة النظرية


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

علمت “آشكاين” أنه تم اعتقال 11 شخصا في صفوف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، اليوم الثلاثاء 7 أبريل الجاري، خلال وقفتهم الاحتجاجية.

وصرح أعضاء من التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، لـ “آشكاين” أنه قد تم اعتقال 11 أستاذ وقد وضعوا تحت الحراسة النظرية.

وأضاف المتحدثون أنه سيتم تقديم الأساتذة المعتقلين غدا في حالة اعتقال، بتهم غير واضحة لحدود الآن، بحسبهم.

ويتعلق الأمر، بكل من أحمد ادجعي ونزهة مجدي وعزي بنصالح وعبد الله بنتلا وإبراهيم بارود وعبد السلام أحتور وعمر داشا ومحسن الزهري ويونس السعمي وعزيز صنهاج واسماعيل لمعفر.

وأوردت البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، حنان رحاب، قائلة “حسب مصادر نقابية فإن بعض مناضلات ومناضلي التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد لا زالوا رهن الاعتقال.”

وأضافت رحاب في تدوينة دبجتها على حسابها بالفايسبوك “نتمنى الإفراج عنهم.. والتدخل العاجل من أجل الاستجابة لمطالبهم المشروعة وأساسا: الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية..”

“هذا الإصرار على التظاهر مع الوعي المسبق بتبعاته دليل على أن السكين وصل للعظم.. في غياب محاور جدي وموثوق من داخل القطاع…”، تورد المتحدثة مسترسلة “كل التضامن والدعم والتاريخ لن يرحم من يسعى لضرب كرامة الأستاذ ومكانته ..”

    ابن حطان
    07/04/2021
    07:29
    التعليق :

    سرهم يتعتاقلوا وياكلو لعصا لانهم يريدون الفوضى فقط .

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد