لماذا وإلى أين ؟

هام للتلاميذ.. هذا هو إستعمال الزمن للدراسة خلال رمضان (وثيقة)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

وجه سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مذكرة إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بخصوص أوقات الدراسة خلال شهر رمضان للموسم الدراسي 2020-2021 بالمؤسسات التعليمية، تبعا لقرار رئيس الحكومة الصادر في 30 مارس 2021، بشأن تغيير الساعة القانونية.

وأوضحت المذكرة، أنه بالنسبة للسلك الابتدائي، سيتم تأخير وقت الدخول بـثلاثين دقيقة خلال الفترة الصباحية، وتقديم وقت الخروج بثلاثين دقيقة خلال الفترة المسائية، على أساس أن يتم تطبيق هذا التوقيت بإجراء التخفيض المناسب في الحصص المقررة بمختلف الوحدات المدرسية، كما يمكن تكييف هذه الحصص مع خصوصيات الدراسة بالوسط القروي طبقا للتعليمات الصادرة في هذا الشأن.

أما بالنسبة للسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، سيتم الدراسة أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة، بناء على التوقيت في الجدول.


وبالنسبة للمؤسسات الثانوية الإعدادية والتأهيلية التي تشتغل بين الفترة الصباحية والمسائية، فتضيف المذكرة ذاتها أنه يمكن أن تنطلق الدراسة بها ابتداء من الثامنة والنصف صباحا.

وختمت المذكرة بأنه “يمكن تكييف هذه المعطيات حسب الخصوصيات المجالية لكل جهة مع احترام الزمن المدرسي وزمن التعلم” مؤكدا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنزيل التدابير الواردة في هذه المذكرة.

    krklla
    08/04/2021
    22:20
    التعليق :

    الزمن وليس الزمان
    لان القياس اللغويه
    الزمان بالالف الماضي المستمرle passé continueعلى عكس الزمن التي تفيدالحاضر او المستقبل المستمر

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد