لماذا وإلى أين ؟

العثماني: مكنديروش فوطوكوبي لقرارات دول أخرى بخصوص التصدي لكورونا


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، “إن قرارات بلادنا لا تستنسخ من أي بلد آخر، لأن لدينا خبراء ومسؤولين، وقطاعات تصوغ بخبرتها وحنكتها قرارات وطنية مغربية صرفه”.

وأضاف العثماني في كلمته الافتتاحية خلال أشغال مجلس الحكومة الأسبوعي، أنه “مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تم القيام بعمل دؤوب لمدة أسابيع لدراسة الوضع، واكب (العثمان) جزءا منه مع الجهات المعنية واللجنة العلمية باعتبارها المعتمد الأساس، لأن الخبراء المتخصصين هم المرجع فيما هو طبي وصحي ووبائي يتوجب الرجوع إليهم”.

وشدد العثماني في نفس الاجتماع المنعقد يومه الخميس 08 أبريل الجاري، على “ضرورة الاعتزاز بالخبراء المغاربة سواء في المجال الصحي أو الوبائي، أو على مستوى السلطات الأمنية والإدارات الترابية، وفي الاستشراف أو في التأطير الديني بقيادة أمير المؤمنين، رئيس المجلس العلمي الأعلى”.

وقال المسؤول الحكومي نفسه “إنه لا يمكن توقع المستقبل في ظل ازدياد نسبة ملئ أسرة الإنعاش” مشيرا إلى أن قرار لجنة القيادة والحكومة باستمرار الإجراءات الاحترازية طيلة شهر رمضان الكريم، وفرض حظر التنقل الليلي من الثامنة ليلا إلى السادسة صباحا، “فرضته الضرورة رغم أنه قرار صعب، لأن الحكومة لا تريد تقييد حركة عموم المواطنين، خصوصا أن للمغاربة طقوسا خاصة في رمضان”.

وأضاف “أنه كان من الضروري اتخاذ هذا القرار لتفادي ارتفاع عدد الوفيات في صفوف المواطنين”، داعيا لـ”الثقة في الخبراء والمسؤولين”، متأسفا في الوقت نفسه لـ”ترويج عدد من الأخبار الزائفة ساهمت في تسجيل نوع من التراخي والتهاون في الإجراءات”.

    Berkani
    08/04/2021
    18:13
    التعليق :

    Ctrl C

    1
    0
    مغربي
    08/04/2021
    19:54
    التعليق :

    من يحكم من هل الحكومة ام اللجنة الغير علمية

    5
    0
    مراكش
    09/04/2021
    09:55
    التعليق :

    الكوبي كولي تديروها و ما شي لخاطركم
    كل شي عاق و فاق حتى المغاربة الآميين . الا ابواق فرنسا ، هي اللي صمك عمياء خرساء عمدا و سهوا.

    0
    0
    عبد الله
    09/04/2021
    11:16
    التعليق :

    كمامة أنيقة و السلام . الوضع في البلد يدمي القلب. الشبعان ما مسوقش للجيعان!!!!!!!!!!

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد