لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو..احتجاجات بطنجة للتضامن مع “الأساتذة المتعاقدين”

بالتزامن مع استمرار اعتقال عدد من الأساتذة على خلفية الاحتجاج بمدينة الرباط للمطالبة بـ”إسقاط التعاقد”، نزل عدد من الأساتذة في مدن مختلفة لإعلان التضامن معهم، والمطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين؛ وآخر هذه الاحتجاجات من مدينة طنجة، حيث احتج العشرات من الأساتذة، صباح اليوم الجمعة 9 أبريل الجاري، أمام مقر جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، للتأكيد عن رفضهم القاطع لاستمرار الاعتقالات.

ورفع المحتجون، بمدينة طنجة، التي شهدت إنزالا أمنيا مكثفا، عدد من الشعارات المنددين من خلالها لما وصفوها “بطريقة التعاطي مع احتجاجات الأساتذة”، من قبيل “اعتقالات احتجاجات تؤجج النضالات” و”صامدون صامدون وعلى درب النضال سائرون” و”أمزازي يا وزير التربية أوجد الحل ولا تحماض القضية”؛ فيما ألقى عدد من الأساتذة كلمة لتوضيح أسباب الاحتجاج.

وندد المحتجون، في الوقفة التي دعت إليها كل من التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بمديري طنجة أصيلة، والمكتب المحلي أصيلة للجامعة الوطنية للتعليم، بما اعتبروها “الهجمة التي تطال الأساتذة من الاعتقالات والمحاكمات المستهدفة” مطالبين بـ”التوقيف الفوري لكل المتابعات القضائية بعد الإفراج عن كافة الأساتذة المعتقلين، فضلا عن ضرورة المعالجة الجذرية والنهائية لملف التعاقد عبر إدماج جميع الأساتذة في النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x