لماذا وإلى أين ؟

مواطنون يسرقون أسماك شاحنة منقلبة (صور)

في حادثة سير وُصفت بـ”المروعة” تعرضت شاحنة لنقل الأسماك لحادث سير أدى إلى انقلابها، يومه الجمعة 9 أبريل الجاري، في الطريق السيار القنيطرة الرباط، على مقربة 10 كلم من محطة الأداء، وأصيب السائق بجروح خطيرة نُقل على إثرها إلى قسم المستعجلات بمستشفى الإدريسي.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لعدد من المواطنين وهم يتهافتون على سرقة محتويات الشاحنة من صناديق الأسماك التي كانت على متنها، مستنكرين الفعل، ومشيرين بأن الأمر تم “في الوقت الذي لم يأبه فيه أحد لحال السائق أو تقديم المساعدة لجمع الأسماء المتناثرة” بحسب ما تم تداوله من تعليقات عن الحادث.


ونشر المرصد الوطني للسلامة الطرقية، تدوينة له على الحساب الرسمي بـ”الفيسبوك” خبر الحادث، مرفق بتعليق “عددا من الأشخاص بادروا إلى سرقة صناديق الأسماك، والقفز فوق سور يفصل بين حي سكني والطريق السيار”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
جواد فاس
المعلق(ة)
10 أبريل 2021 16:22

واش مازال عاقلين يوم انقلبت الشاحنة المحملة بالبيرا

مريمرين
المعلق(ة)
10 أبريل 2021 13:08

تحصدون ما زرعتم.ماذا قدمت الحكومات المتعاقبة للمواطن منذ خروج المستعمر إلى اليوم؟ هل كانت الأجهزة الحكومية تسهر على توعية المواطن وتربيته والرقي بسلوكه إلى جانب المدرسة؟ هل استغلت وسائل الاتصال ( الراديو وبعده التلفزة ) في تنوير عقل المواطن عبر بث برامج هادفة تشعر المواطن بحريته وكرامته ؟؟ لواستغلت الإذاعة والتلفزة لتكون مكملة للمدرسة بالنسبة للمتعلمين و مثقفة لعموم المواطنين لأدرك كل مواطن أنه فعلا مواطن مسؤول كسائر المواطنين وأن الإدارة في خدمته هو و أن القانون فوق الجميع ودون استثناء. سيكون المواطن قد تشبع بواجب احترام القانون و بالتالي سيصرخ في وجه من يخرقه …
لكن للأسف من لا يريدون خيرا لهذا الوطن استغلوا وسائل الاتصال في” تكليخ” عقول أغلب المواطنين ببث برامج لاصلة لها بالواقع وبمسلسلات لا تنهي ولا تمت بصلة لمجتمعنا وقيمنا ، فغاب(بل غيب) الحس الوطني و الأخلاقي لمساعدة من هو في خطر . هذا هو المواطن الذي يريدون .

krklla
المعلق(ة)
10 أبريل 2021 09:29

من يسرق حرام
فما بال من يسرق في الماسات
انه اقسى من الماسات
بل ارحم منه لانها تبقي ولا تذر
لكن السارق اثناءها لايبقي ولا يذر

شريف راسو
المعلق(ة)
10 أبريل 2021 00:37

نتاسف حين نسمع خبر حادثة سير ويقول الخبر بان مواطنون سرقوا صناديق الاسماك بدل باخبار السلطات المكلفة بالحوادث بدؤوا يسرقون فهؤلاء لا يصوفون بالمواطنين بل المجرمين ويوجدون حتى في الاماكن العمومية كالمستشفيات واماكن اخرى شبه عمومية مثلا حين يفارق الحياة مريض تسرق حاجياته كالختم او النقود ، الاهمال هو الذي يسبب هذا الفعل الشنيع يجب على كل مواطن او موظف ان يقوم بواجباته الدينية والاخلاقية .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x