لماذا وإلى أين ؟

رسميا.. منع أداء صلاة التراويح والعشاء والفجر بالمسجد

أفاد مصدر حكمومي أنه تقرر بشكل رسمي أنه يتعذر إقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان لهذه السنة نظرا للوضعية الوبائية ببلادنا.

وقال المصدر الحكومي “إنه في سياق تنزيل قرار الحكومة القاضي بحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، ابتداء من فاتح شهر رمضان 1442، تم الشروع في عقد لقاءات تنسيقية بين السلطات المحلية والمندوبيات الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمجموع التراب الوطني.

وأضاف في تصريح صحفي “وفي هذا الصدد، وأخذا بعين الاعتبار تعذر إقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان لهذه السنة نظرا للوضعية الوبائية ببلادنا، فقد انصبت هذه اللقاءات حول الإجراءات الخاصة بتفعيل قرار إغلاق المساجد خلال صلاتي الفجر والعشاء، مع مواصلة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان صحة المصلين في المساجد المفتوحة خلال صلوات الظهر والعصر والمغرب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مدوخ
المعلق(ة)
11 أبريل 2021 07:20

لا اتفق مع كل قرارات الحكومة.
ولكن الحق يجب ان يقال، الاصل في صلاة التراويح هو اداؤها في المنزل. ولكن البعض يفضل الصوت الشجي دون فهم المعاني والتدبر، على قرائة القرآن بنفسه.
ولكل من يتسائل عن سبب الاغلاق الليلي، فنعم كورونا متواجد على مدار 24 ساعة، ولكن الهدف من الاغلاق تقليل ساعات الاختلاط بين المواطنين. وهذا قامت به دول العالم جميعها.
وللعلم فان الاغلاق الليلي كان ساري المفعول قبل رمضان من الساعة التاسعة، غير ان الناس كانت لا تبالي.
هذه رسالتي لكل المبالغين في الموضوع، وليس لدي اي تعاطف مع حكومة العار.

ما شاء الله
المعلق(ة)
الرد على  Kamikas
10 أبريل 2021 19:09

قال الله تعالى:
﴿ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ * فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ ﴾ [البقرة: 9، 10].

متتبع
المعلق(ة)
10 أبريل 2021 18:19

ويمكرون وبمكر الله. اللهم انتقم ممن يحاربون دينك ممن ينتسبون للإسلام. اللهم شتت شملهم. اللهم دمر أعداءك أعداء الدين من المنافقين

مغربي
المعلق(ة)
10 أبريل 2021 18:06

وزير الشؤون الاسلامية حسابه عند الله سيكون عسيرا في يوم كان مقداره 50 الف سنة

مواطن
المعلق(ة)
10 أبريل 2021 17:59

حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم عجل بفرجك ورحمتك

Kamikas
المعلق(ة)
10 أبريل 2021 17:42

ان كنتم تحاربون كورونا فهي على مدار الساعة 24 ساعة
وان كنتم تحاربون الله فالعالم هو المصير لامحالة
مصر 100مليون نسمة وسمحت بالتراويخ الجزائر اسبانيا وفرنسا….بلاد الكفار لايؤمنون بالله ولاباليوم الآخر
ونحن نحارب الدين وتشجيع العلمانيين والمسونيين والفسق والعرب والعهر …..حسينا الله ونعم الوكيل

7akim
المعلق(ة)
10 أبريل 2021 17:38

لو كان حرص الحكومة صحيح كما يدعون لكانت الاهتمام بالتدابير في الاسواق هي الاهم …. الاسواق فيها الازدحام الخيالي و لم يبق لهم سوى الاغلاق الليلي ….و كأن كورونا لا تاتي الا في الليل !!!! و مع العلم ان المسافة بين المصلي و المصلي اكبر من تلك التي نجدها في الاسواق …. العبت بمفهوم الشارع !!! همهم تقليص فاتورة الاستيراد الخارجي و عدم تداول العملة و الابقاء على الدرهم في البنوك و عدم الاستهلاك المفرط من المواطن …. كيقولولك شد السمطة بالسيف عليك

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x