لماذا وإلى أين ؟

بالصور.. احتجاج مئات العمال بسبب طردهم من شركة بطنجة

احتج أزيد من 400 عاملة وعامل، أمام مقر شركة لصناعة كراسي السيارات، المتواجدة بطريق تطوان بني واسين في طنجة، على قرار إيقافهم عن العمل الذي وُصف بـ”الطرد المفاجئ بعد سنوات من العمل”، بالقول إن “الشرقة أقفلت أبوابها في وجه العمال بدون سابق إنذار، تحت مبرر الإفلاس ولا وثيقة تدل على ذلك” وفق قولهم.


ورفع العمال الـ400 عددا من الشعارات للتعبير عن سخطهم من قرار إيقافهم عن العمل بدون إنذار مسبق، من قبيل “فكورونا خدمتونا وفالعواشر طردتونا” و”يا عامل يا باشا العمال مهمشة”، فيما عبر العمال ذاتهم في تدوينة على صفحة في موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” عن “رفضهم القاطع لقرار طردهم من العمل” بالقول إن الشركة “قامت بإغلاق أبوابها دون أي إشعار للعمال يوم 22 مارس، إذ أننا منذ عشرون يوما ونحن على هذه الحالة، ولقد أقدمت الشركة على تشريد أزيد من 400 عاملة وعامل، بداعي الإفلاس دون تقديم أي وثيقة تدل على ذلك، وقمنا بجميع الإجراءات القانونية اللازمة، ولحد الآن لم تتدخل السلطات المعنية، مع العلم بأنها توصلت بجميع المعطيات”.


وفي السياق ذاته أوضحت إحدى العاملات بذات الشركة، في شريط فيديو “نريد فقط معرفة وضعيتنا الآن، إذ كنا نشتغل بصفة طبيعية وعادية وكنا نشتغل كذلك في نهاية الأسبوع، وعملنا في فترة أزمة كورونا، وبعدها صدمنا بقرار الإقفال، لم نفهم شيء، احتجنا لليوم الخامس عشر من أمام مقر الشركة، وللآن لا جواب واضح لنا ولمصيرنا” مشيرة “لا وثيقة لنا الآن للضمان الاجتماعي ولا شرح لنا عن قرار الطرد وأغلبنا وضعيته الاجتماعية صعبة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
11 أبريل 2021 14:31

ما قول وزير الشغل في هذه النازلة بل ما قول الحكومة برمتها إزاء التشريد الذي طال 400 من العمال و العاملات ؟؟
400 أسرة ستبقى بلا معيل ! . كيف تدعي الشركة الإفلاس بين ليلة وضحاها ؟ وأين هي الوزارات الوصية ؟؟ أهكذا تكون
دولة الحق والقانون ؟! أينكم يا برلمانيين ؟؟ أينكم يا أحزاب و يا جمعيات حقوقية ؟! هاهي حقوق عاملات و عمال يداس عليها في واضحة النهار ، فماذا أنتم فاعلون ؟؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x