لماذا وإلى أين ؟

الاحتجاجات ضد “أمانديس” تعود من جديد (صور)

عادت الاحتجاجات من جديد ضد شركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بطنجة تطوان والنواحي، وذلك من خلال الأشكال النضالية التي يخوضها العاملون بها منذ ما يناهز الأسبوع، حيث كان آخرها وقفة احتجاجة ومسيرة صباح يوم الاثنين 8 يناير الجاري.

ويخوض العاملون بـ”أمانديس” وقفات احتجاجية أمام إدارة المؤسسة مرفقة بمسيرات بمحيطها، رددوا خلالها العديد من الشعارات التي تعبر عن مطالبهم، بالإضافة إلى خوض إضراب عن العمل لمدة ساعتين صباح كل يوم.

ويطالب عمال “أمانديس” بحسب بلاغ صادر عن مكتبهم النقابي، توصلت به “آشكاين”، (يطالبون) “المجلس الأعلى للحسابات للقيام بالافتحاص والتدقيق في حساب التقاعد”، مشيرين إلى أنه “انطلاقا من المعلومات المتوفرة لديهم فإنه لم يجرى أي افتحاص لحساب التقاعد من طرف لجنة التتبع منذ سنوات، علما أن إتفاقية التدبير المفوض تنص على أنه يجب على لجنة التتبع أن تخضع حساب التقاعد للتدقيق مرة كل سنة”، حسب تعبير البلاغ.

كما يطالب المحتجون بأن “تشمل عملية الإنتقال إلى الصندوق الجديد المتقاعدين و الناشطين مع المحافظة على الحقوق و المكتسبات، كما ينص عليه عقد التدبير المفوض”، مطالبين الإدارة و السلطات الوصية بـ”التحلي بالمسؤولية واحترام اتفاقياتها وعدم المساس بمكتسباتها المشروعة”، مناشدين “كافة القوى الحية بجهة الشمال وجميع المنظمات المعنية بحقوق المواطنين وكل الضمائر الشريفة والإعلام الحر إلى الإهتمام و الاعتناء بهذه القضية”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x