لماذا وإلى أين ؟

المعارضة تنتفض ضد توظيف العمل الخيري لإستمالة الناخبين

أعربت أحزاب المعارضة البرلمانية المتضمنة لكل من الأصالة والمعاصرة والاستقلال والتقدم والاشتراكية، عن رفضها لما وصفته بـ”ظاهرة التوظيف السياسوي للعمل الخيري والتضامني، كيفما كان ميـولُــهَ السياسي، في استمالة الناخبين، بأشكال بئيسة” معتبرة أن الرأي العام استقبلها “بكثير من السخط والاستهجان”.

وأكدت الأحزاب المعارضة الثلاثة، في بيان مشترك لها ، ليلة يوم السبت 24 أبريل الجاري، على ضرورة اتخاذ القرارات والتدابير الكفيلة بإحداث ما وصفته بـمـناخ عام إيجابي قوامه الانفراج السياسي وصون الأفق الحقوقي، بما يتيح مُصالحةَ المغاربة مع الشأن العام، ويسهم في الرفع من نسبة المُشاركة، كشرطٍ أساسي لتقوية مصداقية المؤسسات المنتخبة”.

“المرحلة تستدعي ديناميةً سياسية جديدةً، ورجــة إصلاحية كبرى قادرة على إفراز حكومة قوية متضامنة ومنسجمة ومسؤولة” زاد البلاغ ذاته موضحا أن الأمر من أجل “مواجهة التحديات الداخلية والخارجية لبلادنا، وتجاوز اختلالات التدبير الحكومي الحالي، والعجز الواضح للحكومة في مباشرة الإصلاحات الضرورية، وتفاقم الخلافات بين مكوناتها، وتعثرها الواضح في مُواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة”.

إلى ذلك، أشارت الأحزاب ذاتها إلى أن على السلطات العمومية ردع كل من يعتمد على “استغلال غير مشروع وغير أخلاقي للبيانات والمعطيات الشخصية للمواطنين والمواطنات”، وذلك حرصا على “سلامة المسلسل الانتخابي الجاري” وفق تعبير البلاغ.

وفي السياق ذاته، عبر عدد من المواطنين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في منشورات متعددة منذ صدور البلاغ، عن آراء متباينة بين ما أكد أن “هناك أزمة ثقة بين الأحزاب بكافة فئاتها والمواطنين، خاصة منهم الشباب الذين باتوا يستنفرون من المشاركة السياسية”، وبين من انتقد “توظيف عدد من الأحزاب للمساعدات الإنسانية للتسويق المسبق للانتخابات القادمة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ملاحظ
المعلق(ة)
26 أبريل 2021 08:54

كلكم احزاب انتهازية تتباكون لانكم لم تجدوا طريقة مثلهم انتما خايفين على بلايسكم ففط لاتهمكم اي حاجة لما وصل اللحم قال خانز باركة من الكذب والنفاق ايس في القنافيد املس….

البيروني
المعلق(ة)
26 أبريل 2021 02:49

أحزاب ضاقت ٱفاقها السياسية بل منها من دخل في موت سريري تختزل المشهد السياسي في قفف الإحسان التي تزامنت مع رمضان وتبعات كورونا في سياق سوء تدبير حكومي ! ثم ماذا أنتم فاعلون لإخراج هذا الشعب من فقره وجعله ينعم بخيرات بلاده بعزة نفس وكرامة?!

مواطن
المعلق(ة)
26 أبريل 2021 02:25

يجب على هذه والاحزاب تقديم شكاية في الموضوع وعلى وزارة الداخلية المساهمة في البحث.
شراء الأصوات في مصلحة من يفكرون في مصالحهم فقط.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x