لماذا وإلى أين ؟

مأساة .. مصرع أب خلال محاولة عشرات شباب الفنيدق دخول سبتة سباحة (فيديو)

في الوقت الذي تؤكد فيه الحكومة محاصرتها لأزمة فيروس كورونا وتحاول إقناع المواطنين بأنها تعمل على التخفيف من آثارها الاقتصادية والاجتماعية، وفي الوقت الذي تستعد فيه الاحزاب السياسية لخوض الانتخابات المقبلة أملا في الظفر بمقاعد في الحكومة والبرلمان والجهات والجماعات, يغادر العشرات من الشباب المغربي البلاد غير آبهين بوعود الكرامة والعدالة الاجتماعية التي ترفع مع كل استحقاق انتخابي.

في هذا الاطار، أقدم العشرات من شباب مدينة الفنيدق يومه الاحد 25 أبريل الجاري، على الهجرة غير الشرعية سباحة وبشكل جماعي صوب مدينة سبتة المحتلة، فيما هناك أنباء عن غرق شاب متزوج وأب لطفلة صغيرة في محاولته دخول مدينة سبتة عبر السباحة.

وأكدت وسائل اعلامية اسبانية، وصول مجموعتين مكونتين من 20 إلى 30 شخصا إلى شاطئ مدينة سبتة، حيث قامت عناصر من الصليب الأحمر وفرق الإنقاذ والحرس المدني بالتدخل لإخراجهم من المياه، فيما جرى نقل شخصين على الأقل صوب المستشفى بعد انخفاض درجة حرارة جسمهما عقب وصولهما سباحة إلى سبتة.

المصادر ذاتها، أوضحت أن البحث ما زال جاريا عن عدد من الإشخاص المفقودين، الذين قاموا بدورهم بمحاولة الهجرة سباحة إلى سبتة المحتلة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
25 أبريل 2021 22:16

والله مشهد يذمي القلوب. وماذا تنتظر؟ لقد ضاقت الدنيا بمجموعة من الشباب. لا تعليم في مستوى، لا تطبيب في مستوى، البطالة، الفقر، المخذرات، الاجرام… طبعا لن يجرأ احد على القيام بخطوة كهذه ( الهجرة بالسباحة) إلا فاقد الامل. ذنوبهم على المسؤولين وناهبي المال العام الذين يغوصون في الاموال وحياة الترف بينما المواطن البسيط لا يجد حتى دريهمات ليشتري خبزة و علبة شاي. ويل لكم ايها المسؤولين، امام ربكم ستختصمون.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x