لماذا وإلى أين ؟

مزارعو “الكيف” يؤسسون تنسيقية للدفاع عن مصالحهم

بالموازاة مع بداية مناقشة مشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي والمعروف بـ”قانون الكيف” داخل لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، أعلن مجموعة من مزارعي القنب الهندي بالشمال المغربي تأسيس تنسيقية بهدف الدفاع عن مصالحهم.

التنسيقية التي تحمل اسم “تنسيقية المناطق الأصلية للكيف”، تهدف بحسب المؤسسين إلى الدفاع عن مصالحهم ورد الاعتبار إليهم، والضغط على السلطات المسؤولة لإصدار عفو شامل عن كل المزارعين الذين يتابعون أمام القضاء أو تشملهم عقوبات حبسية أو غرامات.

ودعت التنسيقية المذكورة في أول بلاغ لها، إلى ضرورة تحسين صورة المنطقة وسكانها ورفع الحيف والتمييز عنهم، عبر برامج ثقافية لرفع الوصم الاجتماعي الذي لحق سكان المنطقة، سواء في علاقتهم بسكان المناطق الأخرى أو بموظفي الأمن ورجال الدرك الملكي، وإعطاء تحفيزات ضريبية لتسهيل عملية الاستثمار في المنطقة الفلاحية وفي السياحة.

يأتي ذلك، أيام قليلة من الشروع في مناقشة مشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي داخل لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، حيث قدم وزير الداخلية؛ عبد الوافي لفتيت، الخميس 22 أبريل الجاري عرضا تضمن مقتضيات المشروع القانون الخاص بالاستعمالات المشروعة لـ”الكيف”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x