لماذا وإلى أين ؟

سلطات الرباط تمنع وقفة دعا إليها “البيجيدي” للتضامن مع فلسطين

أعلنت السلطات المحلية بولاية جهة الرباط سلا القنيطرة منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام لما يمثله ذلك من خرق لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية وتهديد لسلامة المواطنات والمواطنين، وذلك على أثر تداول منشورات بمواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية، يوم غد الثلاثاء على الساعة الرابعة والنصف عصرا، أمام مقر البرلمان بمدينة الرباط.

وذكر بلاغ لولاية الجهة اليوم الاثنين، أنه “وفي سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي وباء كورونا – كوفيد 19، وأخذا بعين الاعتبار تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 ماي 2021، تعلن السلطات المحلية منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام لما يمثله ذلك من خرق لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية وتهديد لسلامة المواطنات والمواطنين”.

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات المحلية “إذ تؤكد على ضرورة التزام الداعين إلى هذه الأشكال الاحتجاجية بقرار المنع، مع تحميلهم كامل المسؤولية في كل ما يمكن أن يترتب عن أي تصرفات خلافا لذلك”، فإنها تشدد على “حرصها التام على التصدي لكل الممارسات المخالفة للقوانين والضوابط الجاري بها العمل في هذا الشأن”.

وكانت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا، قد دعت إلى التظاهر يوم غد الثلاثاء 27 أبريل الجاري، أمام مقر البرلمان بالرباط، في تحدي لحالة الطوارئ الصحية، وفي خرق لقرار سابق صادر عن سلطات الرباط التابعة للحكومة التي يسيرها الحزب نفسه (العدالة والتنمية)، وهو القرار المتعلق بمنع التظاهر للحد من تفشي الجائحة.

وجاءت دعوة حزب “البيجيدي” للتظاهر، في بلاغ له توصلت “آشكاين” بنسخة منه، اليوم الاثنين 26 أبريل الجاري، في إطار المشاركة في وقفة احتجاجية دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Khalid
المعلق(ة)
27 أبريل 2021 12:29

حزب تجار الدين والمتأسلمين المنافقين

اليزيدي
المعلق(ة)
27 أبريل 2021 06:52

في كل مرة ،يطل علينا حزب -لانبة- بخرجات متقاسمة بين -موريديه-،أو بشبه-تظاهرة-أو -تضامن-مع هذا أو ذاك،شعارها”-انصر أخاك كان ظالما أو مظلوما”،”حلال علينا حرام عليهم”،ان هذا الحزب يأكل الغلة ويسب الملة،رجل في المحكومة وأخرى في المعارضة،مواقف متناقضة،وعليه نقول :-اتركوا قضية فلسطين للفلسطينيين،فأهل مكة أدرى بشعابها-،علما أن غالبيتهم مندمجون في اسرائيل،يسكنون ويعالجون ويمرحون ويعملون…،ثم لماذا لاتتضامنوا مع أبناء جلدتكم،فمنهم من يعاني ويلات الحجر الصحي،ومنهم من يختار ركوب البحر،ومنهم من ينتظر…ان حزب -لانبة- حربائي،لاتهمه مصلحة غالبية المغرب والمغاربة،ما يهمه هو -البكاء والمظلومية- والركوب على الدين لدغدغة أحاسيس بعض -المداويخ-وابعادهم عن الحقيقة المرة…

ولد زعير
المعلق(ة)
27 أبريل 2021 06:38

واش حماقو هاد البواجدة بثاو غير يخرفو رآه المغاربة عاقو بكم فين باغين توصلو واخا توشمو ضفاركم ما بقيناش حاملينكم .فلسطين دارو فينا الربح.رحم الله الحسن الثاني حين قال قولته الشهيرة في حقهم .ونوضو طحنو من الصحيح عقنا بكم.الشلاهبية.

محمد بنبيه
المعلق(ة)
27 أبريل 2021 04:04

ياكلون مع الذئب و يبكون مع “السارح”. فمن وقع على التطبيع؟ ومن يتسابق اليوم للانتخابات من أجل تنفيذ ماجاء في التطبيع؟؟؟؟ انتهى الكلام.

Ali
المعلق(ة)
27 أبريل 2021 00:59

لماذا لا تتابع الدولة الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا بدعوى التحريض على خرق القانون وتعريض الارواح للخطر الخ… واش هد المرقة الحامضة ديال الباجدة ما بغاتش تسالي؟؟ وهذا هو التبرهيش ديال والو: البارح الحزب في استقبال وفد اسرائيلي واليوم تحيا فلسطين !! واش المقصود أمريكا من هذ التنوعير بعدما تراجعت دافعيتها؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x