لماذا وإلى أين ؟

إعادة دفعة ثانية ممن تحدوا الموت للهروب إلى سبتة (فيديو)

علمت “آشكاين” أن السلطات الإسبانية سلمت نظيرتها المغربية أزيد من 40 شابا مغربيا كانوا قد وصلوا إلى مدينة سبتة المحتلة سباحةً بشكل جماعي يوم الاثنين 26 أبريل الجاري، بعد دفعة أولى من الشباب المغاربة الذين تحدوا الموت للهروب إلى سبتة نهاية الأسبوع المنصرم.

وبحسب ما أسر به مصدر “آشكاين”، فقد جرى ترحيل الموقوفين في الساعات الاولى من يومه الاربعاء 28 أبريل الجاري، من خلال حافلتين لنقل المسافرين عبر معبر باب سبتة، حيث تم فتح المعبر بشكل استثنائي لتسليم الأشخاص الذين أوقفتهم السلطات الأمنية الإسبانية.

ويأتي ترحيل 40 شابا اليوم الاربعاء، بعد ترحيل ما يقارب من 30 شابا في الساعات الاولى من أمس الثلاثاء عبر معبر باب سبتة، في إطار عملية ترحيل المهاجرين المغاربة الذين قرروا “الهروب” صوب مدينة سبتة المحتلة سباحةً بشكل جماعي خلال الايام القليلة الماضية.

هذه المستجدات، جاءت في الوقت الذي أعلنت فيه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع المتورطين المحتملين في تنظيم عملية جماعية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية انطلاقا من ساحل مدينة الفنيدق.

وكشف بلاغ سابق للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تمت مباشرة إجراءات هذا البحث مع 23 مرشحا للهجرة غير المشروعة تم تسليمهم من طرف المصالح الأمنية الإسبانية، وذلك بعدما وصلوا عن طريق المنفذ البحري لمدينة سبتة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x