لماذا وإلى أين ؟

وفاة صاحب “أروع ضحكة على الإنترنيت”

نعت الصحافة الإسبانية يومه الخميس الكوميدي خوان خويا بورخا، الملقب بـ “صاحب أروع ضحكة في تاريخ الانترنيت”، بعد وفاته بأحد مستشفيات اشبيلية، عن عمر يناهز 65 عاماً، إثر مضاعفات في القلب والشرايين، تسببت في بتر ساقه شهر أكتوبر الماضي.

وقد أوردت صحيفة “إلباييس”، أن بورخا، الذي لم يمارس أية مهنة في حياته، ودخل أبواب الكوميديا من أوسع أبوابها عبر ضحكته الصاخبة فقط، يُعد أبرز ظواهر الإنترنيت على الإطلاق في الألفية الجديدة، حيث تداول رواد الفضاء الأزرق فيديوهاته مئات الملايين من المرات حول العالم منذ بداية نشرها إلى اليوم، حوّلته إلى نجم في بلاده وفي بلدان أمريكا اللاتينية.

وكان بورخا، المعروف في اسبانيا باسم “el risitas”، قد بدأ مسيرته على القناة الثانية لإقليم الأندلس سنة 1999 ببرنامج “الهائم على وجهه”، مكّن خلالها البرنامج من بلوغ نسب مشاهدات عالية بعد تعلّق الإسبان بضحكته المثيرة، قبل أن يلتحق ببرنامج “الفئران الملونة” ما بين 2002 و2005، هذه الفترة التي صادفت ظهور موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، الذي جعل منه ابتداء من 2008 أيقونة كوميدية بكل المقاييس، ليتحول بعدها إلى السينما، مؤدياً أدوارا قصيرة في بعض الاعمال الكوميدية، ومنها إلى الإشهار، حيث أسهمت ضحكته على التلفزيون في الرفع من مبيعات بعض المنتجات بشكل قياسي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x