لماذا وإلى أين ؟

“المتعاقدون” يخرجون للإحتجاج في فاتح ماي رغم المنع

بالرغم من قرار الحكومة القاضي بمنع التجمعات، أعلنت التنسيقية الإقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجرسيف، تخليد يوم فاتح مايلهذه السنة من خلال تنظيم مسيرة احتجاجية بساحة بئر انزران.

ودعت النقابة عبر بلاغ لها توصلت “آشكاين” بنسخة منه، إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم فاتح شهر ماي، “تخليدا لليوم العالمي للطبقة العاملة، وانسجاما مع مخرجات البيان الختامي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الداعي إلى تنظيم أشكال نضالية موازية خلال الفاتح من ماي” مؤكدة على “الالتزام بالتدابير الاحترازية من ارتداء للكمامة والتباعد” بحسب تعبيرهم.

وكانت الحكومة قد أعلنت يوم الثلاثاء المنصرم، عن قرار يقضي بمنع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال يوم فاتح ماي 2021، تفاديا لكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية.

وأوضح بلاغ للحكومة أنه “في سياق تسجيل بعض الدعوات لتنظيم احتفالات فاتح ماي بشكل حضوري بالشارع العام، وفي إطار الحرص على تنزيل التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية بالمملكة خاصة المخاطر التي قد تشكلها على مستوى التجمعات بالفضاءات العامة، تعلن الحكومة أنه قد تقرر منع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال يوم فاتح ماي 2021، تفاديا لكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
30 أبريل 2021 15:51

مع مرور السنين اصبح الملف صعب الحل .بحيث لايمكن توفير 100الف منصب مالي لادماجهم في الوظيفة العمومية والمالية
المتعاقدون يتحدثون عن الإدماج كان من الأولى الحديث عن الانخراط في الصندوق المغربي للتقاعد وهذا هو المهم والاهم .
ملفهم تلاعبت به النقابات التي تحمل غير الاسم فقط

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x