لماذا وإلى أين ؟

تعيين مدير لأكبر مستشفى بالجنوب بعد 60 أسبوعا من الفراغ

علمت “آشكاين”، أن وزير الصحة؛ خالد أيت الطالب، عين بشكل رسمي مديرا جديدا للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير؛ والذي يعتبر أكبر مستشفى بالجنوب المغربي.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فإن وزارة الصحة عينت المدير السابق للمستشفى الاقليمي بتارودانت؛ جامع لعضم، مديرا جديدا للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، بعد مرور أزيد من 60 أسبوعا من إعفاء المدير السابق؛ عبد العزيز الريماني، من مهامه، خلال شهر فبراير من السنة الماضية.

يأتي ذلك، بعد أن طالب مجموعة من الفاعلين المدنيين والسياسيين بأكادير بضرورة تدخل وزارة الصحة من أجل وضع حد للوضع الذي يعيشه المستشفى جراء إعفاء المدير السابق دون تعين خليفة له من أجل تدبير شؤون المؤسسة الصحية؛ خاصة في هذه المرحلة التي تشهد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبالرغم من إعلان وزارة الصحة عن مباراة لتعيين مدير المستشفى بالنيابة، والذي يشغله محمد كلحسن منذ 20 يناير الماضي، إلا أن الفاعلين المدنيين والسياسيين بأكادير يشددون على ضرورة تعيين مدير رسمي للمستشفى الجهوي الحسن الثاني خاصة في هذه الظرفية الصحية التي تشهدها البلاد، وهو ما تم بعد مرور 64 أسبوعا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x