لماذا وإلى أين ؟

النيابة العامة تصدر قرارها في حق “المخازني” معنف مواطن بالفنيدق

أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان بإيداع عنصر القوات المساعدة الذي ظهر في شريط فيديو وهو يعنف أحد المواطنين، (إيداعه) بالسجن المحلي بتطوان المعروف بـ”الصومال”.

كما أمر وكيل الملك بذات المحكمة بإطلاق سراح عنصري القوات المساعد اللذين كانا رفقة العنصر الأول بكفالة مالية قدرها 5000 درهما .

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان قد أعلن أنه على إثر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لشريط فيديو مساء يوم الأربعاء 28 أبريل 2021 يوثق لاعتداء رجل من القوات العمومية على شخص بأحد شواطئ الفنيدق، فقد تم فتح بحث حول مضمون هذا الشريط بواسطة الشرطة القضائية بتطوان.

وقد أسفرت التحريات الأولية، حسب بلاغ صادر عن النيابة العامة بتطوان، إلى تشخيص هوية المعتدي ومرافقيه ويتعلق الأمر بثلاث أفراد من القوات المساعدة.
وبناء عليه تم إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية، وفور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه.

من جهتها كانت وزارة الداخلية قد أوقفت ثلاثة عناصر من القوات المساعدة، الاربعاء 28 أبريل الجاري، وشرعت في التحقيق معهم على خلفية تداول شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر قيام شخص بزي وظيفي بتعريض شخص آخر للعنف والاعتداء عليه جسديا.

وقالت الوزارة المذكورة، إن إجراء ات التحقيق الإداري الذي بوشر في شأن وقائع العنف الموثقة من خلال مقطع شريط فيديو على عدد من المواقع الإلكترونية ووسائط التواصل الاجتماعي، والذي يظهر قيام شخص بزي وظيفي بتعنيف شخص آخر وتعريضه للضرب، مكنت من تحديد هوية الشخص الضالع في هذه الأفعال وزميلين له كانا متواجدين بمسرح الأحداث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
abderrahmane
المعلق(ة)
2 مايو 2021 13:36

يجب متابعة العنصرين الاخرين بتهمة عدم تقديم المساعدة للشخص في خطر.

مغربي حر
المعلق(ة)
1 مايو 2021 17:34

ما مصير أفراد عائلة هذا الشخص الذي عنف المواطن بعد ايداع السجن. الم يكن يعلم انه مثل تلك الأعمال اللااخلاقية قد تدفع به إلى التسبب في تعنيف عائلته بتعريضها للتشرد والتفكك في حال إدانته.
اتقوا الله يامعشر رجال السلطة في اولادكم وعايلاتكم ولا تعرضوهم للتشرد.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x