لماذا وإلى أين ؟

المغرب؛ البلد الإفريقي الوحيد الذي سمحت بريطانيا لمواطنيها بزيارته (وثيقة)

بعد إقرارها لحزمة من التدابير الإحترازية، منها على الخصوص فرض “جواز السفر الطبي” على سائحيها إلى الخارج، قررت بريطانيا ابتداء من 17 ماي الجاري منح فتح المجال لرحلات عطل أكثر، حتى يتمكن أكبر عدد من مواطنيها من الاستمتاع بعطلهم نصف السنوية، إلا أنها حددت لأجل ذلك لائحة من الدول، انضافت إليها هذا الأسبوع 8 وجهات من ضمنها المغرب، بصفته البلد الوحيد افريقياً الذي تمكن من بلوغ نسب عالية في حملة تطعيمه لمواطنيه، التي بلغت، حسب ما أورده منشور لوزارة السياحة البريطانية، 13.3% من مجموع السكان، بمعدل إصابة ضعيف يناهز 9.6 شخصاً عن كل 100 ألف مواطن.

وفضلاً عن اعتمادها على احصائيات التطعيم ضد “كوفيد 19″، فقد اقترحت وزارة السياحة البريطانية اللائحة الجديدة للوجهات الأكثر أمناً بناء على معطيات أخرى، تتعلق أساساً بمدى قدرة هذه الوجهات السياحية على تدارك تداعيات الجائحة، وقدرتها على النهوض بقطاعها الفندقي والقطاعات ذات الصلة كالطرق والموانئ في زمن قياسي، حتى لا يطبع العطل السياحية أي ارتباك أو خلل، حيث حددتها في كل من المغرب، مالطا، جامايكا، البرتغال، البربادوس، إسرائيل، جبل طارق و جمهورية غرينادا الكاريبية.
وبالمقابل، فقد نبهت الوزارة السائحين البريطانيين، بكونها ستتخذ في حقهم إجراءات قانونية إذا ثبت سفرهم إلى مناطق تدخل ضمن ما أسمته بـ “اللائحة السوداء لكوفيد 19″، والتي تقع الهند على رأسها، إلى جانب كل من السيشل وجزر المالديف.
يُشار إلى السواح البريطانيين العائدين من الدول الآمنة سياحيا، الذين غادروا البلاد ما بعد 17 ماي، فسيتم تتبعهم من خلال بوابة الكترونية تابعة لمصلحة الجوازات، بغرض تجنيبهم معاناة انتظارهم في المطارات، حيث ستراقب أي طارئ يستجد على صحتهم طيلة الشهرين التاليين لزمن عودتهم إلى الوطن.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبدو
المعلق(ة)
2 مايو 2021 04:11

سيغريقون البلاد والعباد بفروس كوفيد المحور البريطاني وربما الهندي معه
إذن حداري ياوطني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x