لماذا وإلى أين ؟

“الأحرار”: لن نسمح بممارسة الابتزاز والارهاب بقفة رمضان

رد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار على التهم الموجهة إليه بخصوص “تسخير العمل الخيري والاحساني في معترك التنافس السياسي”، قائلا “لا يمكن للحزب أن يسمح لأي كان أن يمارس الابتزاز والإرهاب الفكري أو أن يقدم له الدروس”.

وأوضح المكتب السياسي لحزب “الحمامة” في بلاغ له، أنه “لا يمكن أن يسمح لأي كان أن يمارس الابتزاز والإرهاب الفكري أو أن يقدم له الدروس، لأن تاريخه السياسي الناصع البياض لم يسجل قط أن سخر فيه الجانب الجمعوي، أو جمع بينه وبين الجانب السياسي، لخدمة اجندات سياسوية”.

وذكر البلاغ الذي توصلت “آشكاين” بنظير منه، من سماهم بـ”من ألِفَ على استعمال المال العام في حملات للتسويق لحزبه أو لتلميع صورته”، بأن “مثل هذه الاساليب الدنيئة لم تعد تنطلي على أحد”، مشددا على أن “محاولة الركوب على قضايا من قبيل الاحسان لربح تعاطف كاذب أو لشيطنة طرف سياسي دون غيره، لا تعدو أن تكون صيحة في واد”.

وخلص التجمع الوطني للأحرار، إلى أن المغرب “يحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى أفكار وبرامج سياسية طموحة تساير الأوراش الملكية الكبرى كورش الحماية الاجتماعية لتعزيز التمكين الاجتماعي للمواطنين، عوض البحث عن مبررات واهية لتبرير الفشل في القيام بواجب الاقتراح والترافع”، وفق تعبير المصدر ذاته.

يأتي ذلك، تبعا للنقاش الدائر حول ما وصفته عدد من الاحزاب السياسية في بلاغاتها بـ”تسخير العمل الخيري والاحساني في معترك التنافس السياسي”، متهمة التجمع الوطني للأحرار بـ”توظيف قفة رمضان التي تشرف مؤسسة جود للتنمية على توزيعها من أجل الربح الانتخابي خاصة مع قرب الاستحقاقات الانتخابية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
3 مايو 2021 19:31

ضربني وبكى وسبقني وشكى.
والله حتى وجهكم قاصح ماعندكمش علاش تحشمو حسبي الله ونعم الوكيل

مغربي
المعلق(ة)
3 مايو 2021 18:54

لن تحلم ان تكون رئيس للحكومة حتى يلج الجمل في سم الخياط انت وحزبك مكروه من غالبية الشعب المغربي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x