لماذا وإلى أين ؟

جلابات بوريطة تجذب اهتمام المغاربة خلال رمضان (صور)

رغم ظهوره اللافت كأحد أهم الوجوه السياسية المغربية البارزة خلال السنة الحالية، أسهم فيه بشكل كبير حضوره المكثف لأغلب الاجتماعات الوزارية، خاصة تلك التي تكتسي منها طابعا اقليميا أو دوليا، على رأسها ملف الصحراء المغربية، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي كان لهم رأي آخر في وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، حين تناقلت عدة صفحات “فيسبوكية” صوراً له خلال شهر رمضان الجاري ، وهو يرتدي أنواعا مختلفة من الجلابات المغربية التقليدية، اعتبرتها مميزة وراقية، لا من حيث الألوان، ولا من حيث طرق خياطتها التي تستمدّ فنها من فن الخياطة المغربية الأصيلة.

وكان ناصر بوريطة قد حضر خلال شهر رمضان الجاري عدة اجتماعات عبر تقنية الفيديو، حاور خلالها افتراضيا شخصيات سياسية من مختلف أنحاء العالم، حيث استغل مناسبة الشهر الفضيل، يقول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، “ليُظهر للعالم مدى تشبت المغاربة بهويتهم الأصيلة، محافظا بذلك على الجلابة التقليدية المخزنية والطربوش الأحمر”، و “بأن مناقشة مواضيع بالغة الحساسية مع سياسيين أجانب، لا يمنع من ارتداء ثياب تتوافق مع هذه الذكرى الدينية التي نشهدها هذه الأيام”، وأن “في تلك الجلابات تقاسيم إبداع تقليدي مغربي يتجدد ويتطور، ويأخذ من الموضة العصرية رقتها ومن عبق الحداثة مسحتها، لتبقى التيمة التقليدية جوهر تلك الأزياء القائمة على تمجيد الفن المغربي الأصيل”.

وإلى جانب الإعجاب الذي حصده ناصر بوريطة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فقد عمدت صفحات خاصة بالموضة على نشر صوره الرمضانية الأخيرة، ليشتعل نقاش بين روادها، أغلبهم من الإناث، لا بخصوص الحصيلة السياسية لوزير الخارجية خلال شهر رمضان، بل بخصوص الأثواب التي تتشكّل منها جلاباته، وقدرته على تنسيق الألوان، وارتكازه على خياطة تقليدية مختلفة في كل جلابة !

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
فتحي أحمد
المعلق(ة)
5 مايو 2021 10:01

فقط لان وزير الخارجية والتعاون من منطقة مشهورة بالجلباب واضف الى ذلك ان الجلابة كتجي معاه بزاف. ليس إلا.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x