لماذا وإلى أين ؟

سكينة درابيل تسقط في فخ النمطية

يتواصل تفاعل المغاربة مع الأعمال الرمضانية التي تعرض على القنوات المغربية، وهذه المرة كان حديث العديد منهم حول الشخصيات الجديدة التي ظهرت بها الفنانة سكينة درابيل في سيتكوم “حي البهجة” الذي يبث على القناة الثانية إضافة إلى الأدوار الكوميدية الأخرى المتفرقة، حيث تعرضت لموجة انتقادات حادة بسبب سقوطها في النمطية وتكرارها لنفس الشخصيات.

درابيل التي أطلت هذه السنة بشخصية “فاطنة” في سلسلة حي البهجة وجدت نفسها في مرمى الانتقادات، بسبب ما اعتبره العديد من النقاد والمتتبعين سقوطا في النمطية والتكرار نتيجة لاختياراتها الفنية هذه السنة التي اعتبروها مماثلة لما أطلت عليه السنة الماضية، حيث أن شخصية “فاطنة” نفسها شخصية “مرات المصطفى” التي أدتها في سلسلة “الخاوة” العام الفارط.

من جهة أخرى، اعتبر العديد من المتتبعين أن المشكلة ليست في سكينة درابيل، وإنما في المخرجين المغاربة الذي يعتمدون على البروفايلات الأولى للفنانين والشخصيات الأولى التي أدوها وساهمت في نجاحهم، ما يجعلهم يطلبون من الفنانين إعادة نفس الأدوار على حساب نجاح العمل ككل.

فيما اعتبر متتبعون آخرون أن درابيل استسلمت للأمر الواقع نتيجة الإقبال الكبير الذي تلقته من طرف المستشهرين، بسبب نجاح أعمالها، ما جعلها تعيد نفس الأدوار من أجل البقاء في الساحة كمنافس قوي للفنانين على سوق الإشهار.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x