لماذا وإلى أين ؟

إضراب الريسوني عن الطعام يدخل البرلمان (فيديو)

دخل موضوع إضراب الصحافي سليمان الريسوني عن الطعام قبة البرلمان المغربي من خلال غرفته الثانية، وذلك عن طريق المستشار البرلماني عبد العالي حامي الدين.
حامي الدين انتهز مناسبة إلقائه لسؤال شفهي بالجلسة العمومية المنعقدة يوم الثلاثاء 12 ماي الجاري، على وزير العدل، محمد بنعبد القادر، حول موضوع “قانون تنظيمي يتعلق بعدم الدستورية”، ليثير الانتباه إلى الوضعية الصحية للريسوني الذي بلغ يومه الخامس والثلاثين من الإضراب عن الطعام، ويطالب بالتدخل لإنقاذ حياته.
وقال حامي الدين “بما أن موضوعنا مرتبط بالحقوق والحريات أريد ان اثير الانتباه إلى الحالة الصحية للصحافي سليمان الريسوني الذي يخوض إضراب عن الطعام لمدة 34 يوم”.
وأضاف “نريد من خلالكم أن نثير الانتباه للتدخل لحماية الحق في الحياة الذي هو أقدس الحقوق”، مردفا “ونرجو من الله العلي القدير أن في هذه الأيام المباركة أن يعجل بالطي النهائي لهذا الملف وغيره من الملفات”.

جدير بالذكر أن الصحافي عمر الراضي، المعتقل احتياطيا منذ حوالي 8 أشهر بشبهتي “الاغتصاب” و”المس بأمن الدولة”، كان قد علق إضرابه عن الطعام، الجمعة 30 أبريل المنصرم، بعدما تجاوز أسبوعين وتدهورت حالته الصحية بشكل خطير، فيما لا يزال رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” المتوقفة عن الصدور، والذي يتابع في حالة اعتقال على خلفية تهمة “هتك عرض مثلي”، مواصلا لإضرابه الذي وصل يومه 33.

وكان لمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج؛ محمد صالح التامك، قد قال إن كلا من شفيق العمراني وسليمان الريسوني وعمر الراضي غير مضربين عن الطعام بالمعنى الكامل للكلمة، إذ إنهم يتناولون التمر والعسل وبعض المقويات مثل berocca وsupradyne، وهذا موثق في سجل الشراءات من مقتصدية السجن وبالكاميرات. فكفى من الأكاذيب التي ترمي فقط إلى المس بسمعة البلد على غير وجه حق.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حمورابي
المعلق(ة)
12 مايو 2021 17:47

وهاذ السي حامي الدين مافخباروش علاش معتقل الريسوني اسيدي الريسوني راه اغتصب واحد الشاب حتى هو مغربي اسمه ادم شكون لي خاصو العناية والدعم اسعادة البرلماني والأستاذ الجامعي الضحية ادم ولا صاحبك المجرم المتهم بالاغتصاب انت في موقع الجواب جاوبنا الله ينعل لي مايحشم البلاد غادة بالمقلوب المتهم هو الضحية والضحية هو المتهم

صحفي
المعلق(ة)
12 مايو 2021 16:57

حامي الدين نفسه متهم في ملف قتل الطالب اليساري ايت الجيد ومكانه الطبيعي السجن لا البرلمان فكيف له ان يدافع عن مغتصب شاب مغربي فقط لانه يقاسمه نفس الحزب ونفس الغناىم وكل هذا يدخل في إطار لن نسلمكم اخانا. المطلوب تحريك الدعوى ضده انصافا لروح الشهيد ايت الجيد المطلوب إنزال أشد العقوبات على الريسوني انصافا للضحية المغتصب ادم المغرب كلشي فيه بالمقلوب الحقوقيين يبحثون عن حقوق المجرمين عوض انصاف الضحايا والمظلومين فقط لأن الريسوني صحفي قمة استحمار المغاربة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x