لماذا وإلى أين ؟

فشل الإضراب العام بجرادة وإستمرار الإعتقالات

كشف مصدر حقوقي، أن “ساكنة جرادة لم تستجب لدعوة خوض الإضراب العام، اليوم الإثنين 21 ماي 2018، والذي تمت الدعوة له بحر الأسبوع الماضي”، مضيفا أن “حراك جرادة لم يبق بنفس الزخم”.

وأوضح المصدر الحقوقي، في تصريح لجريدة “آشكاين”، أن “المحلات التجارية مفتوحة وسيارات الأجرة تعمل، والموظفون في إداراتهم، والتلاميذ في مداسهم”، وزاد “لم يبقَ حراك جرادة بنفس الزخم، فقط هناك مناوشات بين شباب الحراك والقوات الأمنية داخل بعض الأحياء السكنية”.

ويرى المصدر ذاته، أن “سبب عدم الإستجابة للإضراب العام يتجلي في عدم معرفة الجهة التي دعت له، لأن الدعوة انطلقت من شبكات التواصل الإجتماعي بينما في أوج الحراك كانت الدعوات للتظاهرات الإحتجاجية تتم من خلال حلقيات النقاش ولجنة المتابعة”، معتبرا أن “الكل تم تخوينه إلا المعتقلون”، وفق تعبيره.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث أن “اعتقالات نشطاء الحراك لا تزال مستمرة”، مبرزا أنه” تم إعتقال 3 نشطاء أمس الأحد 20 ماي “، مستدركا أنه “تم الإفراج عن إثنين منهم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x