لماذا وإلى أين ؟

بالصور.. نيران واشتباكات بشوارع الفنيدق بين أشخاص والسلطات العمومية

شهدت مدينة الفنيدق مساء اليوم الأربعاء 19 ماي الجاري، حالة من الفوضى والشغب من طرف مجموعة من الشباب الحالمين بالهجرة إلى إسبانيا عن طريق سبتة المحتلة.

هذه الفوضى بحسب المعطيات المتوفرة عرفت أيضا اشتباكات عدد من الأشخاص مع عناصر الأمن بالمدينة، حيث عمدوا على رشقهم بالحجارة وإشعال النار في إحدى الدراجات النارية.

ووثقت صور متداولة على الفايسبوك حالة الفوضى التي تعم بالمدينة رغم حظر التجوال الذي بدأ في الثامنة مساء.

ويحتج العشرات من الساكنة والنواحي على السلطات التي تسعى لمنعهم من الهجرة غير النظامية، وذلك في ظل الأوضاع الاقتصادية المزرية التي يعيشونها والتي دفعت الآلاف منهم إلى الرمي بأنفسهم بالبحر.

ودعت عدد من الصفحات بالمدينة في وقت سابق، إلى إغلاق المحلات تحسبا لأي فوضى محتملة، كما طالبت السلطات بتعزيز الأمن والسلم بالمدينة.

ويذكر أن ما يناهز 10 ألاف شخص دخلوا إلى سبتة المحتلة عبر البحر، حيث تم إرجاع غالبيتهم، الأمر الذي ساهم في توثر أكثر للعلاقات بين المغرب وإسبانيا الذي استهلت بسبب استقبال الأخيرة لانفصالي ابراهيم غالي.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x