لماذا وإلى أين ؟

العاهل الإسباني ينتظر الضوء الأخضر لمهاتفة الملك محمد السادس لحل الأزمة

بعد أن كبرت الخلافات بين المغرب وإسبانيا بسبب استقبال الأخيرة لزعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، داخل مستشفياتها بوساطة من الجزائر وكذا رفع المغرب يده عن ملف التعاون الأمني خاصة في قضايا الهجرة، تطفو على السطح مساعي ملكية لحلحلة هذه الأزمة الديبلوماسية.

ووفق ما كشفت عنه صحيفة “إلموندو“، فإن العاهل الإسباني فيليبي عرض على رئيس حكومته بيدرو سانشيز في مكالمة هاتفية التوسط لدى ملك المغرب لحل الخلافات بين الجانبين ومحاولة رأب الصدع بين الحكومتين، مبرزة أن وساطة العائلة الملكية في المشاكل مع المغرب ليست بالشيء الجديد، حيث أن فيليبي ورث عن والده العلاقة الجيدة مع العائلة الملكية العلوية.

وأوردت ذات الصحيفة، أن فيليبي، لايزال ينتظر موافقة حكومته، من أجل مهاتفة الملك محمد السادس ومناقشة القضايا الخلافية وإيجاد حل وسط يرضي الطرفين معا، مشيرة إلى أن الملك الإسباني لا يمكنه التصرف دون أخذ موافقة حكومته.

ويذكر أن المغرب كان حازما في الرد على إسبانيا التي أخفت عنه إدخالها غالي بهوية مزورة، حيث رد عليها ببلاغات حادة تلتها استدعاء السفيرة المغربية بمديرد كريمة بنيعيش لمرتين، ثم تساهل المغرب مع آلاف الأشخاص للعبور إلى سبتة المحتلة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x