لماذا وإلى أين ؟

قبيلة بطاطا تتهم الجيش بقتل إبنها ومصدر يوضح (فيديو)

اتهمت قبيلة دوبلال بجهة العيون الساقية الحمراء أحد أفراد القوات المسلحة بمنطقة وادي درعة بإقليم طاطا، بقتل شاب من خلال إطلاق النار عليه بشل مباشرة دون أي سابق انذار أو تحذير.

وخرجت قبيلة دوبلال اليوم الاحد 23 ماي الجاري، في مسيرة احتجاجية في اتجاه مقر عمالة إقليم طاطا، رافعة شعارات منددة بما وصفته بـ”القتل العمد” للشاب المسمى قيد حياته محمد صنبا، معتبرة أن القوات المسلحة بمنطقة وادي درعة هي من تتحمل مسؤولية “هذه الجريمة الرعناء والمتسلطة ضد كل الدوبلاليين”.

“صنبا مات مقتول .. والمخزن هو المسؤول”، “يا عامل يا مسؤول .. هادشي ماشي معقول” و”علاش جينا واحتجينا .. صنبا تقتل لنا”، هي شعارات من بين عشرات الشعارات التي رفعت خلال المسيرة الاحتجاجية التي شارك فيها المئات من مكونات قبيلة دوبلال.

وكانت القبيلة المذكورة، قد استغربت في بلاغ لها، أن يكون “بعض أفراد الجهة التي كان يفترض أن تكون مسؤولة عن ضمان أمن وسلامة المواطنين هي من أصبحت تقتلهم بدم بارد”، معتبرة أن ذلك “حدث رهيب ومخزي ومشين لم يسبق أن شهدت منطقة وادي درعة المسالمة مثله”، وفق البلاغ الذي توصلت “آشكاين” بنسخة منه.

من جهة أخرى، كشف منتدى “فار ــ ماروك”، المهتم بأخبار “الجيش المغربي، أن سائقا دراجتين ناريتين اتضح فيما بعد أنهم تجار مخدرات من ذوي السوابق، سارعا ليلة الخميس المنصرم إلى منطقة عسكرية محظورة في منطقة عكا بالقرب من الحدود، عاقدين العزم على عبور خط الدفاع، ولم يلزما بدعوة دورية عسكرية للتوقف أو للطلقات التحذيرية التي أطلقتها الدورية.

وأوضح المصدر ذاته، أن جنود الدورية أطلقوا النار على راكبي الدراجات النارية مستهدفة الأطراف السفلية، حيث أصيب أحد راكبي الدراجات النارية في ساقه، قبل أن يفارق الحياة متأثرا بجراحه رغم تلقيه العلاج الطبي، بينما تمكن الآخر من الفرار على قدميه، تاركا الدراجتين الناريتين وأربع حمولات من مخدر الشيرا بوزن اجمالي 120 كلغ.

وخلص منتدى “فار ــ ماروك”، إلى أن “بعض المجموعات الصغيرة في طاطا، التي تعمل لأجندات خاصة معادية لمصالح المملكة، حاولت الاستفادة من هذه الحادثة لإظهار نفسها وإلحاق الضرر بصورة المملكة”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x