لماذا وإلى أين ؟

بنخلدون: البيجيدي غير مخول للخوض في تفاصيل اتهام سفير إسرائيل للعثماني بدعم الإرهاب

رد حزب العدالة والتنمية، على اتهام القائم بالأعمال بمكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، دافيد غوفرين، لرئيس الحكومة والأمين العام لـ”البيجيدي”، سعد الدين العثماني، بدعم “الإرهاب وحلفاء إيران”، عن طريق تهنئته لجماعات وصفها بـ”الإرهابية”.

وأوضح رضى بنخلدون، رئيس قسم العلاقات الدولية في حزب العدالة والتنمية، أن “رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب تحدث عن رئيس الحكومة وليس عن رئيس الحزب، وبالتالي فإن الموضوع يتعلق بالحكومة التي يجب الاتصال بها وبوزارة الخارجية”.

واعتبر رضى بنخلدون، في حديثه لـ”آشكاين”، أن هذا التصريح للمسؤول الإسرائيلي “هو تدخل في الشأن الداخلي للمملكة المغربية، والأمر ليس قضية حزبية، بل هي قضية دولة وحكومة، ونحن كحزب لسنا مخولين للخوض في التفاصيل”.

وكان غوفرين، قد قال، اليوم الثلاثاء 25 ماي الجاري، “اثارني تصريح رئيس الوزراء المغربي السيد العثماني الذي أيد وهنأ تنظيمات حماس والجهاد الإسلامي الإرهابية المدعومة من إيران”.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي في تغريدة على حسابه بتويتر، نشرت “آشكاين” محتواها: “من يدعم حلفاء إيران يقوي نفوذها الإقليمية”، متسائلا ” أليس تعزيز ايران التي تزرع الدمار في دول عربية وتؤيد جبهة البوليساريو مناقضا لمصلحة المغرب ولدول العربية المعتدلة؟”

وكان سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، قد هنأ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بما وصفه بـ”الانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني ومقاومته الشامخة بعد اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي”.

يذكر أن رئيس البعثة الإسرائيلية في الرباط، ديفيد غوفرين، كان قد غادر المغرب في اتجاه إسرائيل بالتزامن مع الأحداث التي يشهدها قطاع غزة والقدس المحتل، مبررا ذلك بـ”الاطمئنان على الحالة الصحية لوالده الذي يرقد بالمستشفى”.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ص
المعلق(ة)
26 مايو 2021 05:50

البيجيدي يعاني من تعدد انفصام الشخصية لدى مسيريه فتارة ترى زعيمه يعترف بالتطبيع وثارة يناقض التطبيع،وكل الصور والدلائل واضحة وضوح الشمس،سؤال يحيرني ولم اجد له حلا مقنعا،لماذا جلستم مع الوفد الاسرائيلي وقت مجيئه للمغرب،ولماذا لا تتقبله الان،هذا يشير بتخبطكم في رئاسة الاغلبية العرجاء ومكانكم الحقيقي هو السجون

Contrôleur
المعلق(ة)
25 مايو 2021 21:22

رسالتي الى حزب العدالة والتنمية لقد اصبحتم فعلا عالة على المجتمع المغربي.
اتمنى ان تتنحوا في القريب العاجل.
نعم لعلاقات جد قوية مع إسرائيل.
واللي ما عجبو حال يضرب راسو مع حيط.
باراكا يا PJD من النفاق وسياسة جوج وجوه.

ريفي مغربي
المعلق(ة)
25 مايو 2021 17:47

نعم ارهابي، هو اوربعتو
يجب حبسهم في غوانتانامو

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x