لماذا وإلى أين ؟

الانفصالي غالي يوافق على المثول أمام القضاء الإسباني

وافق زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية؛ إبراهيم غالي، الذي زور اسمه إلى محمد بن بطوش، على المثول أمام القضاء الاسباني على خلفية الدعوى القضائية التي تقدم بها عدد من الضحايا بخصوص تهم تتعلق بـ”الإبادة الجماعية والقتل والإصابات والاحتجاز غير القانوني والإرهاب والتعذيب والاختفاء”.

وكشفت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، أن الانفصالي إبراهيم غالي قد وافق على المثول في 1 يونيو المقبل أمام المحكمة الوطنية العليا، من أجل الرد على شكوى قدمها ناشط صحراوي وأخرى مقدمة من الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان (ASADEDH).

يأتي ذلك، بعدما أصدر رئيس المحكمة المركزية التابعة للمحكمة الوطنية الإسبانية؛ القاضي سانتياغو بيدراز، أمس الثلاثاء 25 ماي الجاري، قراراً يقضي بتبليغ زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي رسمياً استدعاء مثوله أمامه، وتعيين محام للدفاع عنه.

وأوضح المصدر ذاته، أن القاضي مصر على مثول الانفصالي أمامه بتاريخ 1 يونيو بذات التاريخ، مبرزا أنه في حال تعذر على غالي الخروج بسبب حالته الصحية وإحضاره من طرف المحققين ستلجأ المحكمة إلى الوسائل التكنولوجية، عن طريق تقنية “فيديو كونفيرنس”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبدالرحيم
المعلق(ة)
26 مايو 2021 15:06

على إثر فعلتها هذه ، حكومة إسبانيا تبين للعالم أنها تساعد على الغش وذلك بالسماح لإبراهيم خاري الدخول لأراضيها بهوية مزيفة ، ومن هذا المنطلق فهذا البلد الجار لم تعد له مصداقية

مواطن
المعلق(ة)
26 مايو 2021 09:14

يجب التركيز على عدم مشروعية دخوله الأراضي الإسبانية وكذا عدم السماح بخروجه بنفس طريقة دخوله.
وعلى الاتحاد الأوروبي ان يعاقب اسبانيا لأن سماحها بدخول شخص الى حدود الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني يعتبر خرقا سافرا للالتزامات اسبانيا التي لم تكن لتصل الى ما وصلت إليه اليوم لولا مساعدات الاتحاد الأوروبي.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x