لماذا وإلى أين ؟

مراكش.. معلومات “الأنتربول” تقود لاعتقال “هاكارز” مغربي خطير

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من توقيف مشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال، من خلال المس بأنظمة المعالجة الإلكترونية للمعطيات البنكية.

وحسب ما افاد به بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني،  فقد جرى توقيف المشتبه فيه بمدينة مراكش بناء على معطيات وفرتها المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”؛ وذلك على خلفية ارتكابه عمليات احتيالية عن طريق قرصنة بيانات بطائق بنكية دولية وإلحاق أضرار مالية بمؤسسات بنكية أجنبية.

وأوضح ذات البلاغ أن  عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية، أسفرت عن العثور بحوزة المشتبه فيه على حاسوبين محمولين وهاتف نقال؛ وذلك قبل أن تظهر الخبرة التقنية المنجزة على هذه الأجهزة أنه يخزن في ذاكرتها معطيات رقمية لبطائق بنكية دولية وصورة لبطاقة تعريفية في اسم مواطنة أجنبية.

وأشار البلاغ إلى أنه قد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه، البالغ من العمر 35 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة؛ وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى الشخص المعني.

وتندرج هذه القضية في إطار تعزيز آليات التعاون الدولي في المجال الأمني؛ وذلك لمكافحة جميع صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية، يقول بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، يضيف البلاغ ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x