لماذا وإلى أين ؟

لأول مرة.. تعيين مغربية محجبة في منصب حكومي ببلجيكا

عينت سارة شليتز، كاتبة الدولة لشؤون المساواة والتنوع، عن حزب إيكولو، المغربية المحجبة، إحسان حواش كمفوضة حكومية لمركز المساواة بين المرأة والرجل.

ووفق موقع “لاليبر” البلجيكي،  فإنه لأول مرة يتم تعيين سيدة محجبة في منصب حكومي كهذا،  ما دفع البعض ليتكهن أن حواش لن تنهج سياسة “الحياد الشامل الذي من المفروض أن يتم اعتماده في هذا المنصب.

إلا أن حزب إكولو، وهو حزب يترافع عن البيئة، دافع بشدة عن تعيين حواش،  موضحا أنه تم اختيارها لكفاءتها وبفضل سيرتها الذاتية التي وصفها ب “القوية”، كما أكد في ذات السياق أن مفوض الحكومة هو منصب سياسي وليس مجرد وظيفة مدنية.

ووافق العاهل البلجيكي الملك فيليب قبل أيام على تعيين البلجيكية من أصل مغربي حواش مفوضة حكومية لمعهد المساواة بين المرأة والرجل.

وفقًا للمرسوم الملكي الذي يعلن تعيينها، حدد الملك الموافقة على هذا التعيين بناءً على اقتراح كاتبة الدولة للمساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص والتنوع.

ويقول المرسوم الملكي: “السيدة إحسان حواش حاصلة على درجة الماجستير في هندسة الإدارة، ويشهد تدريبها وخبراتها المهنية والنقابية على المعرفة والخبرة في مجالات الإدارة العامة وكذلك المساواة بين الجنسين”. وأصبح القرار ساري المفعول اعتبارًا من 25 مايو 2021.

وتعليقا على تعيينها، قالت حواش على حسابها بموقع “لينكدن” “أنا ممتنة جدا ستسمح لي هذه الوظيفة بمواصلة عملي من أجل مجتمع أكثر شمولاً، من خلال العمل مباشرة على المستوى الفيدرالي. وأشكر كاتبة الدولة سارة شليتز على ثقتها وأتطلع إلى بدء ولايتي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد أيوب
المعلق(ة)
1 يونيو 2021 20:32

أستغرب:
أستغرب من القول بأن هذه السيدة مغربية…هي بلجيگية مولدات ونشأة حتى وإن كانت تنحدر من أصول مغربية…عقدة النقص تدفع البعض منا الى الهرولة لاحتضان كل وجه بارز بالخارج تكون له أصول مغربية..السيدة بليكية واقسمت يمينا دستوريا هناك طبقا للقانون البلجيكي…هكذا صنعها مع وزراء فرنسيين وصهاينة لهم جذور مغربية…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x