لماذا وإلى أين ؟

“الأحرار” و “الإستقلال” يتنافسان على المرتبة الأولى في الانتخابات المقبلة (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

من المتوقع أن تفرز الاستحقاقات الانتخابية المزمع تنظيمها يوم 8 شتنبر المقبل، مفاجأة على مستوى الأحزاب التي ستتصدر نتائجها، نظرا لشراسة المنافسة بين الأحزاب، والتي انطلقت بشكل مبكر هذه المرة.

وكلما اقترب موعد هذه الاستحقاقات إلا وكثرت معه وعود مسؤولي الأحزاب السياسية بتصدر أحزابهم لنتائج الصناديق. وحتى تكهنات وتوقعات المراقبين والمحللين والمتتبعين للشأن السياسي المغربي تختلف من شخص لأخر.

في هذا السياق، قدم الإعلامي المغربي محمد التيجيني توقعات مثيرة حول الأحزاب التي ستحتل الرتب الخمس الأولى في الاستحقاقات المذكورة.

التيجيني، وفي افتتاحيته المصورة، أكد على أن المرتبة الأولى والثانية في تشريعيات 8 شتنبر المقبل سيتنافس عليها كل من حزب “التجمع الوطني للأحرار”، وحزب “الإستقلال”.

وأضاف ذات الإعلامي أن حزب “العدالة والتنمية” سيحتل المرتبة الثالثة، فيما سيتنافس كل من حزبي “الأصالة والمعاصرة” و”الحركة الشعبية”، على المرتبة الرابعة والخامسة”.

وشدد التيجيني على أن هذه التوقعات التي قدمها حسب دراسة وتحليل شخصي للمشهد السياسي المغربي، تظل رهينة بـ”المعطيات الحالية إلى حدود 2 يونيو الجاري”، وأنه في حالة ما وقعت تطورات في المشهد السياسي فقد يتغير هذا الترتيب”.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد