لماذا وإلى أين ؟

فرنسا تفتح أبوابها لسياح العالم والمغرب في “دار غفلون”

مازال القطاع السياحي بالمغرب يعاني الويلات من قرار حكومة العثماني إغلاق الرحلات الجوية مع عشرات الدول، ما عمق معاناة العاملين في هذا القطاع.

لم تكتف الحكومة المغربية بإغلاق المجال الجوي كإجراء احترازي مخافة انتشار كورونا في البلاد، بسبب توافد القادمين من بلدان أخرى مازالت لم تتقدم في حملات التلقيح أو أنها مازالت تعرف إصابات كورونا المستجد بشكل يدعوا إلى القلق، بل تعدته إلى تمديد هذا القرار كل مرة دون مبررات منطقية.

واعتبر مراقبون للشأن السياحي والاقتصادي في المغرب، ان هذا التمديد المتواصل لإغلاق المجال الجوي في وجه السياح والجالية المغربية القادمين إلى المغرب، أصبح “بدون يهدد قطاعا يأوي عشرات الآلاف من الأسر، والذي يتجه نحو المجهول”.

ويواصل المغرب إغلاق مجاله الجوي في وجه السياح رغم أنه احتل مراتب متقدمة جدا في مصاف الدول العشر الأولى في العالم التي نجحة في عملية التلقيح ضد كورونا، ما يخفف من خطر الإصابة وانتشار عدوى كورونا بين الموطنين.

كما أن قرار المغرب تمديد إغلاق الرحلات الجوية في وجه السياح، يأتي في وقت  فتحت فيه كل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا ودول أوربية أخرى مجالها الجوي في وجه سياح العالم، محاولة إنقاذ اقتصاداتها وقطاع سياحتها من الدمار الذي كاد الإغلاق أن يلحقه به.

وأكدت النقابة الوطنية النقل السياحي بالمغرب، في صفحتها على فيسبوك، على أن “المكتب الوطني للمطارات مدد تعليق الرحلات الجوية مع أكثر من 100 دولة إلى إشعار آخر”، معتبرة(النقابة) أن “هذه قرارات ارتجالية و ستؤزم وضعية قطاع السياحة، وأن الموسم السياحي لهذه السنة انتهى بمثل هذا القرار”.

واعتبرت النقابة نفسها، أن “وزارة السياحة دون أي تصور لإنقاذ هذا القطاع، وأن مهنييه أصبحوا في مهب الريح”، موردة “موعدنا 2022، إذا صمد القطاع ضد الأبناك و مصالح الضرائب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حمام
المعلق(ة)
5 يونيو 2021 08:23

اينك يا وزير الخارجية اينك يا سيد بوريطة

البهجه
المعلق(ة)
5 يونيو 2021 08:06

خصهم غير اتلقونا الفرجة واش ك ولا ما ك باش نعملوا برنامجنا ونمشيو لتركيا

Hamid
المعلق(ة)
الرد على  محمد
4 يونيو 2021 21:25

بالامس کتبتم بان وزاره الدخلیة بصدد تنظیم عملیةمرحبا .والیوم تقولون حکومةالعتمانی .وبما ان المسٶولون اجرتهم مضمون لهدا لا یحسون بویلات الشعب المقهور.ربما ستبقی
الحدود مغلقة

محمد
المعلق(ة)
4 يونيو 2021 20:58

نحن مغاربة العالم نريد أن نعلم هل مرغوب فينا هذه السنة أم لا
هذه الحكومية هل لها تصور لعملية مرحبا هذه السنة أين وزارة الخارجية منا

Mustapha
المعلق(ة)
4 يونيو 2021 20:16

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
إلى أين نحن ذاهبون مع هذه الحكومة الغير مسؤولة بهذه القرارات الصبيانية التي بسببها نعاني الويلات
ماذا ننتظر من وزيرة لا تفقه شيئاً في الميدان السياحي
نحن نموت كل دقيقة كل ساعة كل يوم كل شهر
حسبنا الله ونعم الوكيل

حنظلة
المعلق(ة)
4 يونيو 2021 20:13

لم أر دولة في العالم تعمل ضد مصلحة الوطن كما تفعله دولتنا ومحكومتها الفاشلة

متتبع
المعلق(ة)
4 يونيو 2021 20:06

لم تذكروا شروط الدخول الى فرنسا التي سطرتها لماذا تقفزون على الامور وتوضيحها بموضوعية ام انكم دائما تريدون وضع بلدكم في مواقف تضر بسمعته.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x