لماذا وإلى أين ؟

تخصيص 360 مليون درهم لتمويل الحملات الانتخابية للأحزاب

قررت الحكومة تخصيص دعم إجمالي بقيمة 360 مليون درهم للمساهمة في تمويل الحملات الإنتخابية للأحزاب والنقابات المشاركة في الإنتخابات التشريعية والجماعية والجهوية المقبلة.

وأصدر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، باقتراح من وزير الداخلية ووزير العدل ووزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، قرارا برصد 180 مليون درهم برسم مساهمة الدولة في تمويل الحملات الإنتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية التي ستشارك في الإنتخابات الجماعية والإنتخابات العامة الجهوية المقرر إجراؤها يوم 8 شتنبر 2021، منها 100 مليوم درهم برسم الإنتخابات العامة الجماعية، و80 مليون درهم برسم الإنتخابات العامة الجهوية.

ووفق القرار ذاته، بحسب ما أوردته يومية “المساء”، يحدد مبلغ التسبيق الممنوح لكل حزب سياسي معني في المبلغ الناتج عن جمع مبلغ جزافي يحدد في 750 ألف درهم.

وأضاف ذات المصدر، ويحدد المبلغ الراجع إلى الحزب السياسي على إثر توزيع المبلغ المتبقي من مبلغ 30 في المائة من مشاهمة الدولة على الأحزاب السياسية المعنية، وذلك بالتناسب مع المبلغ الذي حصل عليه الحزب المعني برسم الدعم السنوي الممنوح له للمساهمة في تغطية مصاريف تدبيره عن السنة السابقة للإقتراع.

كما أصدر رئيس رئيس الحكومة قرارا بتخصيص 160 مليون درهم للأحزاب السياسية من أجل تمويل الحملات الإنتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية المشاركة في الإنتخابات العامة لانتخاب أعضاء مجلس النواب التي ستجرى في الثامن من شتنبر المقبل.

 

 

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ALI
المعلق(ة)
6 يونيو 2021 00:00

36 مليار سنتيم !! بمقدار مليار سنتيم عن كل مسشفى مجهزجديد .. ب 36 مدينة بالمغرب .. اللهم إن هذا منكر..

ما شاء الله
المعلق(ة)
5 يونيو 2021 12:21

( قررت الحكومة تخصيص دعم إجمالي بقيمة 360 مليون درهم للمساهمة في تمويل الحملات الإنتخابية للأحزاب والنقابات المشاركة في الإنتخابات التشريعية والجماعية والجهوية المقبلة)
صرف أموال في انتخابات لا تسمن ولا تغني من جوع . الأولى صرفها في مشاريع تنموية لا تعود على الشباب العاطل بخير .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x