لماذا وإلى أين ؟

ألمانيا توصي مواطنيها بمغادرة المغرب

أوصت السلطات الألمانية مواطنيها بمغادرة المغرب نظرا لـ”محدودية” نشاطها القنصلي ربه، خاصة بعد تأزم علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب.

وأكدت وكالة “أوربا بريس”، على أن “السفارة الألمانية في المغرب اعترفت بأن الدعم القنصلي الذي تقدمه في المملكة المغربية “محدود للغاية” منذ أن قررت السلطات المغربية قطع علاقتها مع المفوضية الدبلوماسية في الأول من مارس”.

وأوضحت أوروبا بريس، نقلا عن بيان للسفارة نشر اليوم الخميس 10 يونيو الجاري، أن “تدخلات السفارة لصالح المواطنين الألمان أو تجديد تصاريح الإقامة كانت ستتأثر، لدرجة أن برلين “توصي بشدة” بمغادرة المغرب قبل انتهاء صلاحية التأشيرة التي تستمر 90 يومًا”، محذرا من أن “السلطات سترفض الطلبات دون إبداء أسباب”.

جدير بالذكر، أن العلاقات الألمانية المغربية تشهد توترا بلغ حدته باستدعاء المغرب لسفيره بألمانيا، وذلك بعدما “راكمت جمهورية ألمانيا الاتحادية المواقف العدائية التي تنتهك المصالح العليا للمملكة”، حسب بلاغ تفصيلي لوزارة الخارجية المغربية، نشرت “آشكاين” محتواه سابقا.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد التكاني
المعلق(ة)
الرد على  متتبع
11 يونيو 2021 00:19

تدبير الشأن الديبلوماسيمع دول العالم يقتضي تخطيطا مسبقا وذكاء استراتيجي يغلب المصلحة وفق دراية مكيافيلية مع استحضار المصلحة واكراهات وتحديات يفرضها كل سياق ظرفي بعيدا عن كل انفعال وتوتر وقياس الأمور بالعقل بعيدا عن الانفعال والعاطفة

متتبع
المعلق(ة)
10 يونيو 2021 19:16

من اجل كرامتنا ووحدة بلدنا مستعدين للعودة الى ركوب الجمال والبغال والحمير ونستضيء بالقنديل والفتيلة وننام فوق الحصير المشكل هو ان البرجوازية الهجينة في المغرب يمكن ان تضحي بكل شيء حتى لا تتخلى عن الرفاهية التي تعيش فيها هذا هو المشكل.

حنظلة
المعلق(ة)
10 يونيو 2021 18:30

هل يستطيع المغرب معادات كل من ألمانيا وإسبانيا وأوروبا بمجملها؟؟؟؟
على الديبلوماسية المغربية أن تراجع مواقفها، وتتعامل مع المشاكل بذكاء أكبر

Ali
المعلق(ة)
10 يونيو 2021 18:28

العز ثم العز. ارحلوا. ارحلوا.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x