لماذا وإلى أين ؟

السلطات الصحية تفرض شروط “تمييزية” لدخول مغاربة أفريقية للمملكة

فرضت السلطات الصحية المغربية شروطا اعتبرت “تمييزية” على المغاربة المقيمين في دول أفريقية من أجل دخول المملكة.

وحسب ما أفاد به بعض مغاربة الدول الأفريقية، فإن السلطات المغربية، وبناء على توصية اللجنة العلمية التي يترأسها وزير الصحة خالد أيت الطالب، تشترط أن يحصل كل من يرغب في زيارة عائلته وقضاء عطلته السنوية ببلده، على “رخصة استثنائية”.

هذه الرخصة الاستثنائية، حسب المصادر نفسها، يتم الحصول عليها بعد طلب يتم تقديمه في القنصلية المغربية التابع لها محل سكنى المهاجر، يحدد فيه الظرف الخاص الذي يتطلب سفره للمغرب، وبعدها ينتظر قبول أو رفض طلبه.

بعد الحصول على الرخصة الاستثنائية، يتعين القيام بتحليل pcr قبل السفر، حتى بالنسبة للملقحين، التي يتم الإدلاء بها عند الوصول إلى المغرب، وكيفما كانت النتيجة وحتى إن كان الشخص تلقى جرعتين من اللقاح، يتم إجباره على القيام بعزل لمدة 10 أيام بأحد الفنادق التي تحددها السلطات، وعلى نفقته.

مغاربة أفريقيا اعتبروا هذا الإجراء تمييزي، وإقصاء لهم من عملية “مرحبا” مخصصة لمغاربة العالم وليس لمغاربة أوربا وأمريكا دونا بقية العالم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x