لماذا وإلى أين ؟

لارام تحدد أسعار التذاكر تماشيا مع البلاغ الملكي (وثيقة)

استجابة للتعليمات الملكية الرامية إلى خفص أسعار تذاكر الرحلات على متن الخطوط الملكية المغربية بالنسبة للجالية المغربية، كشفت الشركة اليوم الأحد 13 يونيو الجاري عن لائحة أسعارها الجديدة المتعلقة بالرحلات الاستثنائية للمغاربة المقيمين بالخارج من أجل تسهيل عبورهم.

وبحسب بيان لـ “لارام” تتوفر “آشكاين” على نسخة منه،، فإن الشركة خصصت لهذه العملية أزيد من 3 ملايين مقعد في الفترة الممتدة بين 15 يونيو إلى غاية 30 شتنبر المقبل، حيث تم إعداد الأسعار بالعتماد على بلد المهجر وحسب عدد أفراد العائلة، إذ كلما كبر عددهم كلما انخفت تكلفة التذكرة.

وحددت الشركة سعر 150 أورو للشخص الواحد  أو شخصين و120 أورو لكل شخص في العائلة التي تضم 3 أشخاص، و97 يورو للشخص الواحد لفائدة العائلة التي تضم أربعة أشخاص فما فوق.

أما بخصوص الجالية المغربية المقيمة بأمريكا فإن سعر التذكرة يصل إلى 600 أورو للشخص الواحد  أو شخصين و500 أورو لـ 3 أفراد من عائلة واحدة، فيما الجالية المقيمة سواء في روسيا أو إفريقيا فتصل ثمن التذكرة  مابين 300 أورو للشخص الواحد  أو شخصين و240 أورو لـ 3 أفراد من العائلة.

أما المغاربة المقيمين بتونس، بحسب البيان، فتتراوح أثمنة التذكرة مابين 150 أورو للشخص الواحد أو شخصين و120 أورو لـ 3 أفراد، فيما الجالية المغربية بمصر تتراوح أسعار تذاكرهم مابين 200 أورو للشخص الواحد  أ شخصين و150 أورو لـ 3 أفرا د من نفس العائلة.

وكان بلاغ للديوان الملكي، قد أعطى تعليمات  تندرج ”في إطار العناية الكريمة للملك محمد السادس، يوليها لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتجسيدا لحرصه المولوي على استمرار ارتباطهم بوطنهم الأم“.

ودعا عاهل البلاد، المتدخلين المعنيين، إلى ”الحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد 19.”

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كلاخ نيكوف
المعلق(ة)
14 يونيو 2021 00:22

انا حجزت تذكرة من لندن إلى الدار البيضاء ب 375£ ليوم 20 يونيو واش يرجعو لي الفرق لي هو و 225£؟
و لكن ماتانصنش الخطوط الملكية ترجع لي ولو سنتيم. معروفين بالتشلاهبيت و الغميق. ماعمرني سافرت مع الخطوط الملكية و لكن دابا كاينة غير هي لي تادير الدار البيضاء دارو فينا مابغاو. غير ترجع رايينير و إيزي دجيت و ماعمر لارام تشوف وجهي مرة أخرى.

zakaria
المعلق(ة)
13 يونيو 2021 20:58

photo floue

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x