لماذا وإلى أين ؟

السفياني يحل ضيفا على بشار الأسد المتهم بـ”ارتكاب جرائم حرب” (صور)

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين 14 يونيو الجاري، وفداً من المؤتمر القومي الإسلامي يترأس المغربي خالد السفياني، ويضم رؤساء أحزابٍ ونواباً وشخصياتٍ سياسيةٍ ونقابيةٍ من عددٍ من الدول العربية والإسلامية.

اللقاء الذي حضره السفياني بصفته المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي، زار بشار ليتوجهوا له بالتهنئة على النجاح في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، معتبرين أنه “أظهر عبر هذا الاستحقاق روح التحدي الذي تمكن خلاله من الصمود والثبات، وبرهن على أن الحرب الإرهابية والاقتصادية التي تعرض لها لم تتمكن من كسر إرادته الحرة وقراره المستقل”، حسب ما نقلته وكالة “سنا” السورية الرسمية.

الأسد اعتبر في ذات اللقاء أن “فكرة القومية بمعناها الأساسي والجوهري هي فكرة انتماء، وأنه يجب عدم تقديم الفكرة القومية في الإطار النظري العقائدي المجرد، وإنّما يجب أن تكون هذه الفكرة مبنية على الحقائق، وأن يتم الربط بين الأفكار المبدئية والعقائدية وبين مصالح الشعوب”.

زيارة السفياني لبشار لقية انتقادا واسعا من طرف عدد من المغاربة، معتبرين أنه بهذا الفعل يبارك (السفياني) لبشار الأسد التقتيل الذي مارسه في حق العديد من السوريين، ويساهم بجانب من رافقوه في هذه الزيارة في تزييف الحقائق وتنظيف يد بشار الملطخة بدماء عدد من الأبرياء، ومتهم بارتكاب جرائم جرب من خلال استخدام غازات محظورة دوليا في حربه الأهلية ضد معارضيه”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Kadari
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 11:34

هذا المسمى السفياني لايمثل الا نفسه والطغمة المحيطة به ولابمثل غير هؤلاء المتكونين من المتعصبين الذي فقدوا اي مكان لهم في المغرب وبين سكانه

Contrôleur
المعلق(ة)
الرد على  Simoulay
15 يونيو 2021 02:34

هذا الشخص يجب ان يطرد من المغرب .سبحان الله انا لا احترمه ومنذ زمان.

Walid
المعلق(ة)
14 يونيو 2021 21:59

العقلية القومجية الدكتاتورية ،يزور سفاح مجرم قتل الآلاف بغض النظر عن الأسباب يبقى مجرم ابن مجرم، السفياني يمثل نفسه فقط.

حنظلة
المعلق(ة)
14 يونيو 2021 20:31

من نعته بمجرم حرب؟؟؟؟ أمريكا وإسرائيل وفرنسا التي خربت سوريا وسلحت الفصائل المتطرفة الإرهابية؟؟؟؟؟؟؟؟

Simoulay
المعلق(ة)
14 يونيو 2021 20:22

Honte à toi Soufiani, serrer la main d’un dictateur sanguinaire qui a massacré son peuple et le féliciter d’avoir remporté des élections truquées. Et ca se dit défenseur des droits de l’Homme.

متتبع
المعلق(ة)
14 يونيو 2021 20:05

هدا الشخص من اجل تحقيق الذات مستعد يقبل رجل نتانياهو

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x