لماذا وإلى أين ؟

تقرير برلماني يفضح إلزام أطفال القرى بدفع واجبات التعليم الأولي

فضح تقرير برلماني إلزام أطفال القرى بدفع واجبات التعليم الأولي، وكشف كون معظم الحجرات لا تتوفر على التجهيزات والمعايير المخصصة للتعليم الأولي، من أثاث مدرسي وأركان تربوية ووسائل تعليمية.

وأشار ذات التقرير حسب ما أوردته يومية “المساء” في عددها ليوم الثلاثاء 15 يونيو الجاري، إلى أن توفر الفضاءات التعليمية على مرافق صحية ملائمة لقامة الأطفال، يشكل استثناءات معدودة في مؤسسات التعليم العمومي، منبها إلى “عدم ملاءمة جل أقسام التعليم الأولي لخصوصية الأطفال الصغار، وعدم تأهيلها لتتناسب مع معايير الفضاء التربوي للتعليم الأولي”.

ورصد التقرير أيضا، يضيف المنبر نفسه “تفاوتا على مستوى مجانية التعليم الأولي، وارتباط هذا الأخير بالدعم المالي المقدم في إطار اتفاقيات الشراكة وتفاوته من جمعية إلى أخرى، مبرزا أن الجمعيات التي لا تتوصل بالدعم تضطر لاستخلاص واجب شهري من التلاميذ لتغطية كلفة التسيير وأجور المربيات”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x