لماذا وإلى أين ؟

حزب مغربي يطالب بتحرير سبتة ومليلية ويندد بالمناورات العسكرية المغربية الأمريكية

طالبت الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي بـ”تحرير سبتة و مليلية و الجزر الشمالية”، معبرة عن إدانتها تدين لقرار الاتحاد الأوربي اعتبار سبتة تدخل ضمن حدود الاتحاد الأوربي وجزء من وحدته الترابية”.

كما ندد الحزب المذكور في بيان صادر عن اجتماع لكتابته الوطنية نهاية الأسبوع المنصرم، بإجراء المناورات العسكرية الأمريكية (الأسد الإفريقي) ما بين 7 و 18 يونيو 2021 في جنوب المغرب”، معتبرا هذا الأمر “من أخطر مظاهر الهيمنة الامبريالية على المنطقة”.

في ذات البلاغ أكد “النهج” رفضه لـ”النموذج التنموي الجديد”، معتبرا أنه “لا يختلف في شيء عن النموذج القائم لأنه يكرس الاستبداد السياسي والرأسمالية المتوحشة ويتجاهل حق الشعب المغربي وخاصة الطبقة العاملة في العيش في ظل نظام ديمقراطي مما يتطلب من عموم القوى الحية مواجهته وتعرية زيف ادعاءاته وفضح مضمونه الرجعي المعادي لطموحات شعبنا̜ والتصدي للميثاق الوطني للتنمية”، حسب تعبير البلاغ.

النهج قال في بيانه إنه “يضم صوتها من جديد إلى كل الأصوات الحرة لإنقاذ حياة سليمان الريسوني، وتدين صمت الدولة وعدم تحركها للحفاظ على السلامة البدنية لسليمان، ولتفادي حدوث فاجعة إنسانية، ويطالب بإطلاق سراحه ̜وتحملها مسؤولية تبعات الإضراب ̜الذي تجاوز الشهرين̜ على صحته وحياته”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
المعلق(ة)
الرد على  abdou
16 يونيو 2021 09:22

بالعكس عندو موقف هو الحزب الوحيد الذي ينادي بتقرير مصير الصحراء المغربية وبالتالي هو ضد الوحدة الترابية للمغرب.

ابو زيد
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 23:49

حزب جماعة تتقاسم احقادا دفينة…..
لا ندري نوع الضرر الذي اصابهم،؟! كما أنه لا يبرر مواقفهم!!
الغريب ان أكثرهم يتناقض و مواقفه العلنية في سلوكياته مع الناس!!

Simoulay
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 23:21

Anahj n’est pas un parti marocain, c’est juste une officine utilisée par les ennemis du Maroc. Les membres du Nahj se réunissent dans une boite d’allumettes, tellement ils sont peu nombreux ne sont pas véritablement des marocains.

abdou
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 16:53

حزب لا تعليق،والصحراء ألا تهم هذا الحزب لم يقل ولو كلمة في شأنها،ايم الحزب يذكرنا بالأحزاب العربية القومية التي تسببت بشعاراتها أيام جمال عبدالناصر الذي أسقط مئات الطائرات الإسرائيلية،في المشمش هههه، وتسببت في فقدان فلسطين

شهم
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 16:22

حزب من لا منطق له.

Moh
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 16:10

حزب (ولو طارت معزة) حفذة القذافي وستالين ورفاق كيم جونغ ايل و اون ههههه….هاااا العار اما كولو الخبز بشي حاجة اخرى وبعدو من هاذ لعبة النط على حبل السياسة هههه من المقرف ان تحتفظ بقناعات تسبب الغثيان للكائن البشري

ولد زعير
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 15:41

حزبكم حزب فاشل لا يعرفه احد.تتككلم عن سبتة ما كاين مشكل .اما تنشي راسك فالمناورات المغربية الآمريكية .فأنتم حمقى امريكا طلعات لينا الشأن .اعترفت بالصحراء المغربية.لهدا سيرو تحشمو.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x