لماذا وإلى أين ؟

وزيرة خارجية إسبانيا: سأكون حذرة في لقاء مرتقب مع بوريطة

امتنعت وزيرة الخارجية الإسبانية عن الخوض في الحديث عن أزمة بلادها مع المغرب، مخافة السقوط في تصريحات من شأنها أن تزيد من تأزيم الوضع عما هو عليه.

وفي مقابلة صحفية على “Cadena SER”، أوضحت وزيرة الخارجية الإسبانية آرانشا غونزاليس لايا، أنه “في خضم حالة الأزمة المغربية الإسبانية، لا تريد (الوزيرة) أن تغذيها بتصريحات ولا تريد أن تستمر هذه الأزمة في المستقبل”، مشيرة إلى أنه “من الضروري الاستمرار وخلق “شروط تقديرية” لحل الأزمة.

وقالت لايا، خلال مقابلتها الصحفية، التي نقلت وكالة “أوربا بريس” محتواها، إنه “إذا كان سيجمعها لقاء أو محادثات من أي نوع مع نظيرها المغربي، ناصر بوريطة ، فإنها ستكون حذرة للغاية”، موردة أنها “لا تريد قول أو فعل أي شيء من شأنه التشكيك في إرادة إسبانيا استئناف العلاقة مع المغرب”.

وتفاعلا مع سؤال إن كان على رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، تغيير الموقف الذي حدده سلفه بشأن الصحراء، لم يرغب لايا في “التكهن” أو “التحدث” نيابة عنه، حيث قالت: “نحن نحترم شركائنا وحلفائنا، وسيكون الأمر متروكًا للولايات المتحدة لتقرير موقفها”.

جدير بالذكر أن الوزيرة لايا كانت من بين الأسماء التي راجت بشكل كبير خلال أزمة المغرب مع إسبانيا، على خلفية استقبال الأخيرة لزعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، بشكل متستّر حيث كانت وزيرة الخارجية الإسبانية على علم مسبق بهذا الاستقبال، وبررته مرارا على أنه لـ”دواعي إنسانية”.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مهاجر
المعلق(ة)
16 يونيو 2021 09:10

أقول لهذه السيدة ان المغرب الأمس ليس المغرب اليوم

العنصرية السوداء
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 20:20

اقول لهته السيدة :
قتل اليوم شخص بريء مسالم، لانكم اعطيتم بطاقة بيضاء لصحافتكم الصفراء لتحجي الكراهية والحقد على المغاربة وملكهم

قتل الشخص فقط لانه مغربي يجلس مع اسبانيا في مقهى، قتلته عنصريتكم، دماؤه على ايديكم انتم من اطلقتم زناد الحقد والكراهية والعنصرية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x