لماذا وإلى أين ؟

تجاهل السفير الإسباني بالمغرب في لقاء بنموسى بممثلي السلك الدبلوماسي (فيديو)

احتضن مقر وزارة الخارجية المغربية بالرباط، اليوم الثلاثاء 15 يونيو الجاري، عرضا قدمه شكيب بنموسى، رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، حول مضامين التقرير الذي قدم إلى الملك محمد السادس أمام سفراء الدول المعتمدة لدى المملكة المغربية.

وحسب ما عاينته “آشكاين” فقد غاب عن هذا اللقاء السفير الإسباني بالمغرب، دون معرفة الأسباب وراء هذا الغياب، وما إن كان يوجد خارج المغرب أو لم توجه له الدعوة أصلا لحضور هذا اللقاء؟

يذكر أن صحيفة “إل إسبانيول” كانت قد نشرت خبرا أفادت فيه أن المغرب عبر عن عدم رغبته في تواجد سفير إسبانيا بأراضيه، مبرزة أنه شخص “غير مرغوب”، وهو الخبر الذي لم تنفيه ولم تأكده وزارة الخارجية المغربية بشكل رسمي.

“آشكاين” السؤال عن سبب عدم حضور السفير الإسباني للقاء بنموسى وممثلي السلك الدبلوماسي بالمغرب، إلا أن كل من سألته يتهرب من الإجابة، سواء مصادر من وزارة الخارجية التي احتضنت اللقاء، أو لجنة النموذج التنموي الخاص، المنظمة له.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x