لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. السفير السعودي بالمغرب يحرج بنموسى بسؤال عن الفساد

وجد شكيب بنموسى، رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، نفسه في موقف محرج وهو يستمع إلى سؤال سفير المملكة العربية السعودية، عبدا لله بن سعد الغريري، عن الآلايات التي جاء بها تقرير لجنته من أجل محابة الفساد بشقيه، الإداري والمالي.

السفير السعودي تساءل عن الآليات التي اقترحتها اللجنة للحد من “آفة الفساد بشقيه المالي والإداري، والتي لا تكاد تخلو منها أي دولة”، مشيرا إلى أن إشكال الفساد يعد عائقاً أمام التنمية، وذلك في مداخلة له باللقاء الذي احتضنه مقر وزارة الخارجية المغربية بالرباط، اليوم الثلاثاء 15 يونيو الجاري، وقدم خلاله بنموسى، عرضا حول مضامين التقرير الذي قدم إلى الملك محمد السادس أمام سفراء الدول المعتمدة لدى المملكة المغربية.

بالمقابل لم يجب بنموسى عن سؤال السفير السعودي، وعمل بمقولة “كم حاجة قضيناها بتركها”، وذهب يتحدث في مواضيع أخرى وكأن شيء لم يكن.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
فريد واكريم
المعلق(ة)
الرد على  فتحي أحمد
16 يونيو 2021 11:17

السيد شكيب بن موسى -كمهندس- طلب منه أن يشيد مشروعا، فشيده.
هل يصلح هذا المشروع ؟
الكل يعلم مسبقا، أنه حبر على ورق .

ابو زيد
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 23:46

الم يشر كثير من الوطنيين الصادقين المغاربة الى هذا الموضوع؟!
ام كان لزاما علينا ان نتعرض للاحراج من ضيوفنا؟!
هل وضع اليد على الامة يضر الوطن؟!
لماذا نسكت عن ما هو حديث العامة في الشارع؟!

Masist
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 22:52

فين الجواب يا بتوع المدارس. جواب في عهد الفاطميين

محمد أيوب
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 20:08

عادي جدا:
سكوت بنموسى عادي جدا لانه يعلم جيدا مدى حجم الفساد الذي ينخر بلدنا…فقد تقلد مناصب مهمة وهو واحد من خدام الدولة…صحيح أن الفساد ينتشر في كل بلدان العالم لكن مع فرق…هناك بلدان لا يتساهل اعلامها ولا قضاؤها مع الفاسدين مهما كانت درجة ورتبة مناصبهم ومسؤوليتهم…عندنا يتم التساهل في مواجهة الفساد والفاسدين،يتم إطالة متابعة البعض منهم حتى تنسى قضيته،بيننا يتم العفو عن البعض الآخر لتبقى محاربة الفساد مجرد شعار فارغ للاستهلاك ويثق به المغفلين…ففي بلدنا لا شيء يعلو عن الريع:سياسيا واقتصاديا…وهذا الريع يستفيد من استمراره جميع من يمثل النخبة الحاكمة مهما كان انتماء أفراد هذه النخبة ومرجعياتها…من الطبيعي ان يبقى سؤال السفير السعودي من غير جواب…ليس لأن بنموسى لا يعرف الجواب،ولكن لأن جوابه قد يؤدي به الى تجاوز خطوط حمراء…لقد تم التطبيل المفرط للنموذج التنموي الجديد،ومن غير المناسب طرح سؤال عن محاربة الفساد…قال من زمن مديح وتنويه وتصفيف وليس زمن تشكيك واحباط وعرقلة.

فتحي أحمد
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 20:01

باش تعرف ان النمودج التنموي الجديد وهو عبارة عن كتابة على الاوراق. السيد السفير وضع السؤال على المجتمع السلامي والعربي اذ قال ان كل دولة لا تخلو من الفساد ولم ينعت المغرب بالاصبع. لكن السيد بن موسى تجاهل الرد وهذا شيء يعاب عليه وهذا يدل ان دار لقمان ستبقى على حالها ولن يغير هذا النمودج اي شيء في البلاد.

مشيشي العلمي
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 18:57

جواب تنويمي اسي بن موسى
رد غير مقنع كلام في كلام ونفس القاموس يتكرر ، جمل غير مفهومة اين هو الفعل و الفاعل و المفعول به
بصفتك مهندس تفتقد للالية الميكانيكية في فن الخطابة و التواصل

Comme on dit en Français
Votre discours est un discours Bateau
Celui qui maîtrise son sujet ou son thème n’a pas besoin
Ni de cahier ni de ligne à lire

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x