لماذا وإلى أين ؟

هنية: علاقة المغرب بفلسطين ليست مصلحية وزيارتي له تتم برعاية ملكية

أفاد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، أن زيارته إلى المغرب تحظى برعاية الملك محمد السادس.

وقال هنية في كلمة له خلال استقباله من قبل سعد الدين العثماني، بمقر إقامته الرسمية إن الزيارة التي يقوم بها للمغرب بدعوة من حزب “العدالة والتنمية”، هي زيارة “برعاية جلالة الملك محمد السادس، وباحتضان وحب الشعب المغربي الذي ننظر إليه بكل أحزابه ومكونته عمقا استراتيجيا لشعبنا وقضيتنا”.

هنية عبر في ذات الكلمة مساء يومه الأربعاء 16 يونيو الجاري، عن سعادته بهذه “الزيارة الأولى له إلى المغرب، البلد الشقيق البعيد في الجغرافية لكنه في قلب هذا الوطن العربي وعلى تماس مباش في القدس والأقصى في التاريخ والحاضر والمستقبل”، مردفا “تلقينا الدعوة قبل شهور ولكن شاء الله أن تأتي في هذا التوقيت ولعل من حسن الطالع أن تكون هذه الزيارة بعد هذا الانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني في جولة مفصلية من جولات الصراع مع الاحتلال البغيض”.

وأضاف “أمامنا مهمات كبيرة جدا لمرحلة ما بعد هذا النصر، سنبحث فيها بعمق مع اشقائنا في المغرب، مع رئيس الحكومة والقوى والأحزاب وكل المكونات التي سنشرف باللقاء بها، بالتأكيد نحن على يقين أنها ستكون أيضا على طاولة جلالة الملك، لان المغرب علاقته بفلسطين ليست طارئة ولا أنية ولا مصلحية، وإنما علاقة شرعية دينية إنسانية وطنية أخوية، وأيضا بكل الامتدادات والارتدادات التي يمكن أن تقع بشكل أو بأخر.

وأردف “هذا باكورة اللقاءات في هذه الزيارة المليئة باللقاءات والاجتماعات وأمل في قيادة الحركة ان تكون لهذ الزيارة النتائج المرجوة والمتوقعة من المغرب بكل مكوناته وقواه السياسية”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x