لماذا وإلى أين ؟

مواطن يولد زوجته داخل سيارة أمام مستشفى أكادير (وثيقة)

أقدم مواطن اليوم الجمعة 18 يونيو الجاري، على توليد زوجته داخل سيارته الخاصة أمام المستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير.

وجاء ذلك، بعدما “أخرجها أطر المستشفى بحجة أن وقت ولادتها لم يحن بعد، وأعطوها موعدا بعد أربعة أيام”، بحسب رئيسة جمعية “أرض الأطفال” وعضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية سابقا؛ فاطمة الشعبي، التي تستدرك بالقول “لكن ما إن صعدت السيدة السيارة من أجل العودة إلى البيت، حتى بدأت تئن من شدة الوجع ولم يلتفت إلى صراخها ولا إلى استنجاد زوجها المسكين أي أحد، فاضطر لتوليدها داخل السيارة بعد أن بدأ الوليد يخرج لوحده دون مساعدة ولا تعقيم ولا أي شيء”.

وأوضح الشعبي، أن”إحدى الممرضات أقبلت لتُكمل ما يجب فعله لقطع الحبل السري، لكن الغريب في الأمر أنه لم يتم قبول استشفائها إلا بعد إلحاح الزوج خوفا عليها وعلى الطفل من مضاعفات محتملة”، مسترسلة في تدوينة وصفت بـ”الصادمة” “تم نقل السيدة إلى قطاع الأم والطفل دون إجراءات ولا تحاليل ولا فحص، ولم يتم قبول الاهتمام والعناية بها وبطفلها إلا بعد التدخل لدى إحدى الطبيبات”.

وأشارت رئيسة جمعية أرض الأطفال ، إلى أن المواطنة التي جاءها المخاض هذا الصباح، ولم تلق أي اهتمام ولا عناية من القائمين على وحدة الولادة بمستشفى الحسن الثاني”، مردفة في تدوينة لها “لما يتم التدخل إلا بعد التدخل عبر الهاتف لدى أحد الأصدقاء بالمستشفى، فأدخلوها وقاموا باللازم من الفحوصات الروتينية ثم سرعان ما أخرجوها”، وفق المتحدثة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x