لماذا وإلى أين ؟

أولياء تلاميذ القطاع الخاص يستنكرون “إقصاء” أبناءهم من ولوج ثانوية مكتب الفوسفاط

اعتبر آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب، في بلاغ لهم، أن قرار رفض ثانوية التميز التأهيلية ببن جرير، التي يشرف عليها المكتب الشريف للفوسفاط، عدم قبول تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الخاص من ولوج “مجحف” و”تمييزي”.

واعتبر ذات البلاغ أن “ولوج هذه المؤسسة والاستفادة من خدماتها من حق كل من توفرت فيه الشروط سواء درس بالتعليم العمومي أو الخصوصي، والفصيل بين الجميع هي مباراة ولوج الثانوية حيث ستحدد النتائج من هم أحق بالتسجيل للدراسة بها”.

وقال أصحاب البلاغ إنه تلقوا “بإحباط وأسف شديدين القرار الذي اتخذته ثانوية ابن جرير للتميز بحرمان أبنائهم من ولوج مؤسسة يشرف عليها قطاع عمومي، المكتب الشريف للفوسفاط، في قرار أقل ما يوصف به أنه مجحف ويميز بين تلاميذ القطاع العام والقطاع الخاص “.

مؤكدين أن هذا القرار “خلف وقعا خطيراً على نفسية العديد من التلميذات والتلاميذ عبر ربوع المملكة والذين كانوا يمنون النفس بولوج هذه المؤسسة”، داعيين ” الجهات الوصية التدخل العاجل لتدارك هذه الهفوة، وإعطاء الفرصة للجميع دون تمييز لولوج هذه الثانوية”.

ثانوية التميز ابن جرير هي مؤسسة علمية وتقنية تتوفر على داخلية، تعمل على تكوين التلاميذ في التعليم الثانوي التأهيلي وفي الأقسام التحضيرية للمدارس العليا في الشعب العلمية والتكنولوجية ( الرياضيات والعلوم الفيزيائية الهندسة – الفيزياء والكيمياء و الهندسة – التكنولوجيا والعلوم الصناعية).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Habib
المعلق(ة)
27 يونيو 2021 13:05

الثانوية احدثت اصلا للتلامىذ والتلميذات المتوفقين من الوسط الاجتماعي ذي الدخل المحدود و تعطى الاولويات للذين لا يتوفرون على امكانيات مادية تمكنهم من ولوج المدارس العليا الخاصة و خصوصا من ساكنة اقليم الرحامنة . مكتب الشريف للفوسفاط وبشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العلي والبحث العلمي له كناش تحملات خاصة و قوانين خاصة به لاتخضع لاي جهة ولا يمكن للوزارة تغيير باي وجه كان الضوابط المعمول بها منذ سنين خلت.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x