لماذا وإلى أين ؟

رسميا.. وهبي يستقطب بلفيقه ويوجه ضربة قاضية للشكر في أكبر معاقله الانتخابية (صور)

نجح عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة في استقطاب المستشار البرلماني عبد الوهاب بلفقيه،  رسميا  الى حزب الأصالة والمعاصرة وخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة باسم الحزب، بجهة گلميم وادنون، وذلك في أعقاب لقاء جمع بلفقيه بوهبي وبعض بقيادات بالحزب، حسب ما نشرته الصفحة الرسمية لحزب البام على الفايسبوك.

وباستقطاب بلفقيه إلى “البام” يكون عبد اللطيف وهبي قد وجه ضربة قوية لحزب الاتحاد الاشتراكي الذي طالما اعتبر جهة كلميم واد نون معقل انتخابي، وذلك بفضل النفود الكبير لأل بلفيقه بهذه الجهة حيت يترأس فيها الاتحاد الاشتراكي  ثلث المجالس المنتخبة تقريبا، وأغلبية الغرف، كما حاز على أغلبية المقاعد البرلمانية للجهة.

وكان بلفقيه قد أعلن عن استقالته رسميا من حزب “الوردة” بسبب ما قل إنها “أسباب ذاتية وموضوعية، أبرزها القطيعة التامة التي طبعت السنوات الأخيرة بين الكتابة الجهوية، والسيد الكاتب الأول وغياب التواصل”.

ومن المنتظر أن يتواصل نزيف الاستقالات من حزب “لشكر” بالجهة، خاصة من طرف أنصار بلفقيه، والتحاقهم بالبام، مما سيشكل دفعة قوية لوهبي وحزبه بالجهة، خصوصا وأن الوافد الجديد على الحزب يتمتع بنفوذ سياسي وانتخابي قوي بالجهة.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
اليزيدي
المعلق(ة)
9 يوليو 2021 14:34

من المؤسف جدا ،أن نرى مثل هذه المهزلة(تغيير الحزب،رغم تشابههم)،وهي ظاهرة تؤتث المشهد السياسي البئيس في بلادنا المنكوبة ،كما أن الاعلام الرقمي يبالغ في اعطاء مكانة معينة لبعض الاشخاص(الغارقين في الفساد)،وكأنهم وجدوا في هذا المغرب وحدهم ،علما أنهم لم يساهموا-قيد أنملة -في اصلاح الوضع ،في حين راكموا الثروة من الفساد والاختلالات والريع،وقد دأبت-ام الوزارات-على تزكيتهم واختيارهم -كنواب شكليين- كباقي الوجوه السخيفة التي مل منها غالبية المغاربة،لذلك نقول من يكون هذا الشخص-الذي تعطاه هذه الهالة-فالمغاربة سواسيا ،وكل واحد منهم له الحق في ذلك الاختيار ،علما أن الاحزاب،هي بمثابة دكاكين تجارية ،كرطونية تقسم الكعكة فيما بينها تحت وصاية -أم الوزارات-،وانتهى الكلام.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x