لماذا وإلى أين ؟

مجموعة فنديقة أمريكية عملاقة تستثني الصحراء من مشاريع ضخمة لها بالمغرب


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

استثنت مجموعة فنادق “راديسون” الأمريكية العملاقة المدن والواقعة في الصحراء المغربية من مشاريعها الجديدة، والتي تهم إحداث سبعة فنادق جديدة في المغرب.

وأعلنت مجموعة فنادق “راديسون”، بالشراكة مع شركة مدى القابضة، عن توقيع اتفاقية لافتتاح 7 فنادق مغربية، 4 منها ستفتح أبوابها هذا الشهر، وتقع في مناطق سياحية شهيرة بالمغرب، هي: الحسيمة، السعيدية وتغازوت شمال أكادير.

وحسب ما أورده موقع “expreso” المتخصص في أخبار السياحة، فإن المشاريع الجديدة لمجموعة فنادق “راديسون”، المكونة من منتجعات ومساكن، (ستضيف) أكثر من 1600 غرفة، وبذلك تصل المجموعة إلى 10 فنادق لها بالمغرب، وتسريع استراتيجيتها للوصول إلى 15 فندقًا قيد التشغيل وقيد التطوير في البلاد بحلول عام 2025.

وقال إيلي يونس، نائب الرئيس التنفيذي ومدير التطوير في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لمجموعة فنادق “راديسون”: “يسعدنا الإعلان عن هذه المحفظة المكونة من سبعة فنادق جديدة ، حيث إنها لا تسرع من تواجدنا المتزايد في المغرب فحسب، بل تؤكد أيضًا التزامنا تجاه هذا البلد. .. ومستقبله، معتبرا أن “المغرب هو الوجهة السياحية الأولى في إفريقيا من حيث الوافدين الأجانب كجسر بين أوروبا وإفريقيا، وهو سوق ذو أولوية لاستراتيجيتنا التنموية الأفريقية بسبب الإمكانات الهائلة للمغرب”.

يقول رامزي رنكوسي ، نائب رئيس التطوير في إفريقيا وتركيا ، مجموعة فنادق راديسون ، إن هذه المحفظة المتنوعة التي تتكون من أربعة منتجعات ومساكن تم تحويلها وثلاثة أخرى مبنية حديثًا منتشرة في جميع أنحاء الحسيمة والسعودية وتغازوت ، تعزز شققنا وكذلك عروض المنتجعات العالمية. تكملة لممتلكاتنا الحالية في مراكش والدار البيضاء”.

من جانبه، أوضح مأمون لحليمي العلمي، الرئيس التنفيذي لشركة مضيف، الشركة المالكة،  أن “افتتاح هذه الفنادق “يتضمن افتتاحين جديدين يمثلان إدخال ما يقرب من 600 غرفة هذا العام في الحسيمة، وخلق 1500 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

وتتوزع المنشأت التي ستفتحها راديسون كالآتي: منتجع راديسون بلو الحسيمة، راديسون بلو ريزيدنس ، الحسيمة، منتجع راديسون بلو ، شاطئ السعيدية، منتجع راديسون بلو ، السعيدية جاردن، مساكن راديسون بلو ، السعيدية، منتجع راديسون بلو ، تغازوت باي سيرف فيليدج، راديسون ريزيدنس تغازوت باي”.

ويأتي استثناء مجموعة فنادق  راديسون لمدن الأقاليم الجنوبية للبلاد من استثماراتها، في ظل الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء في 10 من دجنبر 2020، من خلال اتفاق ثلاثي  بين أمريكا والمغرب وإسرائيل وضع خارطة طريق للتعاون الاقتصادي والدبلوماسي بين الأطراف، والذي رافقه تطبيع للعلاقات المغربية الإسرائيلية.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

    ملاحظ
    09/07/2021
    22:20
    التعليق :

    هذا العنوان يمكن ان اقراه في جريدة من حرائد الكابرانات التي تعادي المغرب وليس في موقع مغربي يحترم اذبيات النشر .العنوان لا علاقة له بالمحتوى والشركات التي تستثمر تبحث عن اماكن يمكنها استثمار اموالها لهذف الربح وليس لسواد عيون المنطقة .وهذه المجموعة العملاقة تعرف جيدا اين يمكنها استخلاص الارباح .قد نضع سؤال لماذا لم تستثمر مثلا في جهة بني ملال او درعة تافيلالت هل يمكن ان نقول انها استثنتهذه المناطق من مشاريعها ؟؟؟؟وسير عاو تكون او قرائة العنوان قبل نشره .

    25
    1
    kamal farid
    10/07/2021
    09:35
    التعليق :

    vous êtes un journal contre les intérêts de notre pays POURQUOI

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد