لماذا وإلى أين ؟

مجموعة فنديقة أمريكية عملاقة تستثني الصحراء من مشاريع ضخمة لها بالمغرب

استثنت مجموعة فنادق “راديسون” الأمريكية العملاقة المدن والواقعة في الصحراء المغربية من مشاريعها الجديدة، والتي تهم إحداث سبعة فنادق جديدة في المغرب.

وأعلنت مجموعة فنادق “راديسون”، بالشراكة مع شركة مدى القابضة، عن توقيع اتفاقية لافتتاح 7 فنادق مغربية، 4 منها ستفتح أبوابها هذا الشهر، وتقع في مناطق سياحية شهيرة بالمغرب، هي: الحسيمة، السعيدية وتغازوت شمال أكادير.

وحسب ما أورده موقع “expreso” المتخصص في أخبار السياحة، فإن المشاريع الجديدة لمجموعة فنادق “راديسون”، المكونة من منتجعات ومساكن، (ستضيف) أكثر من 1600 غرفة، وبذلك تصل المجموعة إلى 10 فنادق لها بالمغرب، وتسريع استراتيجيتها للوصول إلى 15 فندقًا قيد التشغيل وقيد التطوير في البلاد بحلول عام 2025.

وقال إيلي يونس، نائب الرئيس التنفيذي ومدير التطوير في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لمجموعة فنادق “راديسون”: “يسعدنا الإعلان عن هذه المحفظة المكونة من سبعة فنادق جديدة ، حيث إنها لا تسرع من تواجدنا المتزايد في المغرب فحسب، بل تؤكد أيضًا التزامنا تجاه هذا البلد. .. ومستقبله، معتبرا أن “المغرب هو الوجهة السياحية الأولى في إفريقيا من حيث الوافدين الأجانب كجسر بين أوروبا وإفريقيا، وهو سوق ذو أولوية لاستراتيجيتنا التنموية الأفريقية بسبب الإمكانات الهائلة للمغرب”.

يقول رامزي رنكوسي ، نائب رئيس التطوير في إفريقيا وتركيا ، مجموعة فنادق راديسون ، إن هذه المحفظة المتنوعة التي تتكون من أربعة منتجعات ومساكن تم تحويلها وثلاثة أخرى مبنية حديثًا منتشرة في جميع أنحاء الحسيمة والسعودية وتغازوت ، تعزز شققنا وكذلك عروض المنتجعات العالمية. تكملة لممتلكاتنا الحالية في مراكش والدار البيضاء”.

من جانبه، أوضح مأمون لحليمي العلمي، الرئيس التنفيذي لشركة مضيف، الشركة المالكة،  أن “افتتاح هذه الفنادق “يتضمن افتتاحين جديدين يمثلان إدخال ما يقرب من 600 غرفة هذا العام في الحسيمة، وخلق 1500 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

وتتوزع المنشأت التي ستفتحها راديسون كالآتي: منتجع راديسون بلو الحسيمة، راديسون بلو ريزيدنس ، الحسيمة، منتجع راديسون بلو ، شاطئ السعيدية، منتجع راديسون بلو ، السعيدية جاردن، مساكن راديسون بلو ، السعيدية، منتجع راديسون بلو ، تغازوت باي سيرف فيليدج، راديسون ريزيدنس تغازوت باي”.

ويأتي استثناء مجموعة فنادق  راديسون لمدن الأقاليم الجنوبية للبلاد من استثماراتها، في ظل الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء في 10 من دجنبر 2020، من خلال اتفاق ثلاثي  بين أمريكا والمغرب وإسرائيل وضع خارطة طريق للتعاون الاقتصادي والدبلوماسي بين الأطراف، والذي رافقه تطبيع للعلاقات المغربية الإسرائيلية.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
kamal farid
المعلق(ة)
10 يوليو 2021 09:35

vous êtes un journal contre les intérêts de notre pays POURQUOI

ملاحظ
المعلق(ة)
9 يوليو 2021 22:20

هذا العنوان يمكن ان اقراه في جريدة من حرائد الكابرانات التي تعادي المغرب وليس في موقع مغربي يحترم اذبيات النشر .العنوان لا علاقة له بالمحتوى والشركات التي تستثمر تبحث عن اماكن يمكنها استثمار اموالها لهذف الربح وليس لسواد عيون المنطقة .وهذه المجموعة العملاقة تعرف جيدا اين يمكنها استخلاص الارباح .قد نضع سؤال لماذا لم تستثمر مثلا في جهة بني ملال او درعة تافيلالت هل يمكن ان نقول انها استثنتهذه المناطق من مشاريعها ؟؟؟؟وسير عاو تكون او قرائة العنوان قبل نشره .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x